طبقا لمصادر المراسل نت| فورين بوليسي:السعودية هددت بقطع مئات الملايين عن الامم المتحدة

خاص|المراسل نت:

تتواصل ردود الافعال تجاه الخطوة التي اقدمت عليها الامم المتحدة بالرضوخ للضغوط وحذف التحالف بقيادة السعودية من القائمة السوداء لقتل الاطفال باليمن.

وكشفت صحيفة الـ فورين بوليسي الأمريكي أن السعودية “هددت بقطع مئات الملايين من الدولارات التي تمثل مساعداتها الانسانية ووقف تعاونها مع الامم المتحدة في مكافحة الارهاب”.

واشارت الصحيفة في خبر نشرته امس الثلاثاء أن “دبلوماسيا سعوديا ابلغ مسؤولا أمميا ان الرياض كانت ستدعو الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لقطع علاقاتها مع الامم المتحدة”

وبحسب الصحيفة أيضا “السعودية هددت الأمم المتحدة بقطع العلاقات بعد قرارها إدراج التحالف الذي تقوده السعودية باليمن في القائمة السوداء”.

وكان موقع المراسل نت في وقت نقل عن مصدر دبلوماسي أن السعودية أبلغت الأمم المتحدة أنها بإيقاف كل تعهداتها المالية والمنح التي تقدمها للأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها مالم تتراجع عن قرارها بإدراج التحالف في القائمة السوداء.

واعتبر المصدر أن قرار الأمم المتحدة المتراجع يعد فاضحاً كونه لم يكتفي بالتراجع فقط حيث اوضحت الأمم المتحدة انها ستجري مراجعة مشتركة مع التحالف بشأن حالات الوفاة كون القرار أتاح لـ “المتهم” التحقيق مع الأمم المتحدة في الجرائم المنسوبة إليه.

وكانت الأمم المتحدة قد أدرجت التحالف في القائمة السوداء وأكدت أنه مسؤول عن مقتل 60% من الأطفال الذين قتلوا في اليمن.

 

(45)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار