تركيا: أردوغان وحزبه يقتربان من الفوز بالانتخابات الرئاسية والنيابية بعد فرز نصف الأصوات

وكالات| المراسل نت:

بدأت مساء اليوم الأحد احتفالات حزب العدالة والتنمية التركي بعد ما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات النيابية والرئاسية تقدماً ملحوظاً للحزب وحصول الرئيس رجب طيب أردوغان على 56%  من الأصوات بعد فرز أكثر من نصف الأصوات.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية في تركيا ،بحصوله على 56%بعد فرز اكثر من نصف الأصوات. وجاء منافس أردوغان محرم إنجه من حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي في المرتبة الثانية بنسبة 9. 28 في المئة. وتبلغ نسبة الأصوات التي تم فرزها في الانتخابات الرئاسية 59% وفقاً لوكالة الأناضول للأنباء الرسمية ، المصدر الرسمي الوحيد للنتائج الجزئية.

وفي الانتخابات البرلمانية، يتصدر حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة أردوغان بنسبة 2 .46 في المئة من الأصوات، مع فرز 46 في المئة من الأصوات

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي ماهر أونال، إنّ نتائج الانتخابات تعكس إرادة الشعب وعلى كافة الأحزاب السياسية احترامها.

وأوضح أونال في تصريح للصحفيين، عقب نجاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية، اليوم الأحد، أنّ الحكومة التركية تتصرف بحس المسؤولية، وأن جميع أصوات الناخبين في حمايتها.

وأضاف أونال أنّ الحكومة التركية تحرص على سلامة كافة أصوات الأحزاب الأخرى، وليس العدالة والتنمية فقط.

وردًا على تشكيك بعض الساسة الأتراك في نتائج الانتخابات، قال أونال: “شائعات التضليل غير صحيحة، أدعو كافة السياسيين إلى توخي الحذر وتحمل المسؤولية في هذا الموضوع”.

(31)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,