نصر الله يتحدث عن معركة الساحل الغربي: ما تعرض له التحالف فضيحة عسكرية ومقاتلو اليمن حققوا المعجزة وغيروا المعادلات

متابعات خاصة| المراسل نت:

وصف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ما حدث للتحالف السعودي في الساحل الغربي ومعركة الحديدة بأنها “فضيحة عسكرية” فيما وصف أداء قوات الجيش والحوثيين بأنه “معجزة بالمقاييس العسكرية”.

وقال نصر الله في خطاب متلفز رصده المراسل نت اليوم الجمعة إن “ما شهدناه في معركة الحديدة والمطار والساحل الغربي في اليمن هو فضحيتان. فضيحة عسكرية ميدانية ، وفضيحة إعلامية”.

وأوضح أن الفضيحة العسكرية تعود إلى أنه “منذ اشهر الامريكان وبعض الدول الأوروبية مشاركة بريطانية ومشاركة فرنسية، وقوى تحالف ودول تحالف وسعودية وإمارات وجماعة عبدربه منصور ومرتزقة، وسلاح جو وعدد هائل من الآليات والدبابات، ويبدو ان الاليات اكثر من العسكر، وتحضير منذ اشهر وحرب نفسية عالية، وضغوطات وترهيب” مضيفاً أنه ” ثم عندما نزلوا إلى الميدان كانت الهزيمة النكراء بكل المقاييس”.

وأضاف أن “ما جرى في الساحل الغربي هو اشبه بالمعجزة، لان القتال يجري بين اقوى أسلحة الجو وبين أجهزة تكنولوجية عالية، ومرتزقة وجيوش وقوات، وفي المقابل شعب مجاهد يملك إمكانيات متواضعة، ولكنه يملك ايماناً عظيماً وتوكلاً هائلاً وثقة بالله سبحانه وتعالى” بحسب قوله.

وتابع قائلاً “انا واحد من الناس احكي عن هذا الموضوع، واعرف ايش معنى الحرب، وايش تقاتل في ظل سلاح عنيف، وشو يعني تثبت وشو يعني تصمد”.

وأشاد نصر الله بأداء قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) بشكل غير مسبوق وقال إنه أمام مجريات الحرب على اليمن عموما وبالخصوص امام التجربة الأخيرة في الساحل الغربي “انا وكل اخواني وكل مقاوم في العالم، وكل من يعرف المعادلات العسكرية يجب أن ينحني اجلالاً لهؤلاء الابطال، وقياداتهم الشجاعة والحكيمة والراسخة. وأقول لهم: انا خجول لاني لست معكم وبينكم”.

وأشار نصر الله إلى أنه حين يشاهد ما يعرضه الإعلام الحربي اليمني ” أقول يا ليتني كنت معكم، وأنا اعرف اخواني وكل شريف يقول هذا ليتني استطيع ان أكون مقاتلاً من مقاتليكم تحت راية قائدكم العزيز والشجاع”.

وواصل نصر الله إشادته بقوات صنعاء وقال “هذا الايمان وهذه الصلابة يضاف الى دروس المقاومة في لبنان وفلسطين وفي كل مكان، هذا درس لكل شعوب الإسلامية والعربية انه بالايمان والثبات والرهان على الشعوب والشباب الابي يمكن مواجهة اقوى جيوش الطغيان في هذا العالم، وأقوى غطرسة هذا العالم العسكرية والأمنية” بحسب قوله.

وتحدث نصر الله أيضاً عمّا وصفها بالفضيحة الإعلامية للتحالف قائلاً “كم مرة احتلوا مطار الحديدة، ولم يقدموا صورة ، وفي المقابل كانت تقدم صور لقيادات لحركة انصارالله”.

وأضاف أن الانتصارات التي يعلنها التحالف هي ” انتصارات على تلفزيون قناة العربية، وعلى هذا فقس، لتعرفوا مصداقية هذا العلام الذي ليس له صلة بالواقع على الاطلاق، لا فيما يتعلق باليمن ولا فيما يتعلق بغير اليمن”.

من جانب آخر دعا نصر الله السعودية ودول التحالف لأخذ العبرة من معركة الساحل الغربي بأنهم “امام شعب لن يستسلم، ولديه قدرة عالية على الصمود، وان معركتكم مسدودة الأفق، وأن عليكم ان تستجيبوا لكل الدعوات العالمية والإسلامية والعربية لوقف اطلاق النار، والذهاب إلى الحوار والمصالحة اليمنية” بحسب قوله

 

كما سخر نصر الله من إعلان التحالف السعودي أسر مقاتلين من الحزب في اليمن وتراجعه بعد ذلك قوله إنه تم قتل 8 من عناصر حزب الله في اليمن بينهم قيادي.

وقال نصر الله بلهجة ساخرة إن التحالف السعودي أعلن أنه نجح في أسر 8 من عناصر حزب الله بينهم قيادي في اليمن، مضيفاً أن التحالف نفى ذلك بنفسه وقال إنه تم قتل تلك العناصر ولم يتم أسرهم.

وأكد نصرالله أنه لا صحة للأخبار التي بثتها ما وصفها قنوات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن عن قتل أو أسر عناصر لحزب الله في صعدة.

وقال نصرالله إن التحالف يزعم وجود مقاتلين من حزب الله وأن تلك الادعاءات لا تستحق الرد في كل مرة، مؤكداً أنه “لا يوجد أي مقاتلين لحزب الله هناك فاليمن لا يحتاج لمقاتلين”.

وأضاف “نحن نفخر ونعتز ونرفع رؤوسنا في حال قضى لنا شهداء في اليمن ونحن نخجل لأننا لا نقدم المساعدة المطلوبة للشعب اليمني المظلوم” مشيراً إلى “(أننا) لا نخفي شهداءنا أو أسرانا ولا نتخلى عنهم وهذا حصل سابقاً في مصر وغيرها” بحسب قوله.

(271)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,