اعتصام مفتوح لقبائل المهرة يتهم السلطة بإشعال الفتنة ويطالب بخروج القوات الإماراتية والسعودية من المحافظة

المهرة| المراسل نت:

ودّعت محافظة المهرة شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان، سنوات الاستقرار الطويلة وابتعادها عن تأثيرات الحرب على اليمن، وذلك منذ دخول القوات السعودية والإماراتية للمحافظة قبل عدة أشهر بحجة السيطرة على المنفذ الحدودي ومنع تدفق الأسلحة من سلطنة عمان إلى اليمن.

ومنذ عدة أيام تشهد المحافظة مظاهرات غير مسبوقة في تاريخ المحافظة التي كانت بعيدة عن تأثيرات السياسة والحرب، شارك فيها المئات من أبناء المحافظة تطالب بخروج القوات السعودية والإماراتية وإنهاء محاولات الشحن الطائفي التي ترافقت مع دخول تلك القوات التي جلبت معها عناصر سلفية متشددة وتسعى السعودية لإنشاء مراكز سلفية هناك، وهو ما اعتبره أبناء المهرة خطر على السلم القبلي والاجتماعي.

وتحولت المظاهرات إلى اعتصام سلمي مفتوح يشارك فيه عدد كبير من المشايخ والوجهاء مع المئات من أبناء المحافظة الذين نصبوا خياما للاعتصام ورفعوا شعارات تطالب بخروج القوات الأجنبية.

وصدر، اليوم الجمعة، عن لجنة الاعتصام بياناً حصل عليه المراسل نت، يتهم السلطة المحلية المعينة من قبل هادي بالوقوف وراء “إصدار بيانات منسوبة إلى بعض قبائل المهرة الأصيلة المعروفة بمواقفها المشرفة إلى جانب القضايا التي تهم محافظة المهرة”.

واتهم البيان السلطة المحلية بمحاولة “إشعال الفتنة بين قبائل المهرة، وسعيها مع سبق الإصرار لإذكاء وتاجيج أُوار الفتنة وأحداث هوة وفجوة في النسيج الاجتماعي والترابط الأخوي بين أبناء القبائل من ناحية ومن ناحية أخرى بين أبناء القبيلة الواحدة” .

(307)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,