مؤسس ويكيليكس| أي علاقة بين غوغل والإدارة الأميركية؟

أعلن الناشط الصحفي، مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان سانج أن شركة “غوغل” الأميركية مرتبطة بقوة بالإدارة الأمريكية وأنها ضمت نفسها إلى الاستثناء الأميركي.

 

وقال أسانج في كلمة عبر الفيديو شارك من خلالها بفعاليات المنتدى الإعلامي الدولي “عصر جديد للصحافة: وداعاً للتيار السائد”، الذي نظمته مؤسسة “روسيا سيغودنيا” بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيسها “تم دمج غوغل بشكل كبير مع السلطة في واشنطن، على المستويين الشخصي والعملي.

غوغل التي زادت من سيطرتها على قنوات النشر ضمت نفسها للاستثناء الأميركي”

.وأكد أسانج أن غوغل تحولت إلى “سلطة أميركية تقليدية”، مشيراً إلى أن غوغل “كانت قد أبرمت صفقة مع إدارة أوباما حتى أن رئيسها كان يتردد على البيت الأبيض أسبوعياً على مدى الأعوام الأربعة الماضية.

والآن تشارك “غوغل” في حملة هيلاري كلينتون الانتخابية، إذ أصبح أريك شميت (رئيس “غوغل” سابقاً) رئيسا للشركة التي تقوم بتوفير الدعم لمعلوماتي الرقمي لحملة هيلاري”.وأضاف أسانج أن “شميت يشغل في نفس الوقت منصب أحد الرئيسين المناوبين للجنة التكنولوجيا الحديثة بوزارة الدفاع الأميركية”.

وكان أسانج  قد قال خلال مؤتمر حكومي مفتوح في ميكسيكو سيتي إن “غوغل الآن باتت سلاح هيلاري السري”، في إشارة الى أعمال البنية التحتية الرقمية المعلوماتية والخدمات الاستشارية التي يقدمها شميت إلى حملة وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون،  مثلما فعلت حملة الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما الانتخابية في انتخابات عام 2012.

المصدر|وكالات

(77)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق

Tags: ,,,,,