لماذا أعلنت الإمارات وقف معركة الحديدة مؤقتاً متجاهلة بيان حكومة هادي؟

متابعات خاصة| المراسل نت:

أعلن وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش،اليوم الأحد، وقف معركة الحديدية بشكل مؤقت لإتاحة الفرصة لجهود الأمم المتحدة، بعد ساعات من إعلان حكومة هادي أنه لا تراجع عن المعركة.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر إن التحالف “يرحب بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث ، لتحقيق انسحاب غير مشروط للحوثيين من مدينة الحديدة والميناء”.

وأضاف “لقد أوقفنا حملتنا مؤقتًا لمنح الوقت الكافي لتلك الجهود ونأمل أن تنجح” متهما المجتمع الدولي بعد الضغط الكافي على الحوثيين للاستجابة للشروط التي يطرحها التحالف.

إعلان الإمارات بشكل منفرد إيقاف المعركة بعد ساعات من دفعها لحكومة هادي لإصدار بيان يؤكد على استمرار المعركة ورفض كل المقترحات التي يطرحها المبعوث الأممي لتجنيب الحديدية الحرب، تعكس طبيعة الوضع الهامشي لحكومة هادي التي جرى استدعاؤها مؤخراً رغم أن القوات التي تقاتل في الساحل الغربي لا تتبع قوات هادي.

وتعليقاً على قرار الإمارات، قال مصدر عسكري لـ المراسل نت إن إعلان التحالف مضلل لأن المعارك في الساحل الغربي في الوقت الحالي لا تتيح للتحالف خوض معركة في مدينة الحديدة، مشيراً إلى أن قوات التحالف تواصل هجماتها بشكل مستمر لفك الحصار عن أتباعها في الساحل الغربي كي تتمكن من مهاجمة الحديدة.

اقرأ أيضاً:

معركة الحديدة: هادي من رئيس إلى “قفاز” ترتديه الإمارات لصناعة أكبر كارثة في اليمن

(570)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,