تصعيد في الساحل الغربي: قوات صنعاء تسيطر على مواقع في التحيتا والتحالف يفشل مجدداً

الحديدة| المراسل نت:

شهدت جبهات الساحل الغربي،اليوم الخميس، تصعيداً من قبل الطرفين، حيث شن التحالف هجوماً واسعاً في مديرية التحيتا فيما هاجمت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) في مديرية الدريهمي وسيطرت على عدة مواقع.

وذكرت قناة سكاي نيوز الإماراتية في خبر رصده المراسل نت نقلاً عن مصادر ميدانية أن ألوية العمالقة شنت اليوم هجوماً واسعاً على مواقع قوات الجيش والحوثيين في مديرية التحيتا بغطاء جوي مكثف لكن تلك المصادر لم تتحدث عن نجاحها في التقدم، فيما قال مصدر بوزارة الدفاع التابعة لصنعاء إن هجوم التحالف فشل وأنه تم تدمير عدد من الآليات والأطقم العسكرية ومقتل وإصابة العشرات من أتباع التحالف.

وزارة الدفاع التابعة لصنعاء أعلنت أن قوات الجيش والحوثيين  ومجاميع من أبناء تهامة سيطرت على عدد من التباب الرملية والمزارع في محيط منطقة الجبيلة التي كان أتباع التحالف يتمركزون فيها ودمرت 5 آليات بينها آلية مدرعة من طراز أشكوش الأمريكية الصنع ما أدى لمقتل وإصابة أكثر من 35 عنصراً من ألوية العمالقة التابعة للتحالف.

كما شنت قوات صنعاء هجمات متعددة على القوات الموالية للتحالف في مديرية الدريهمي، وقالت وزارة الدفاع إن التحالف لجأ إلى  إخلاء قتلاه وجرحاه عن طريق البحر بعد أطباق الحصار على المنطقة المستهدفة من جميع النقاط البرية.

وأكدت وزارة الدفاع التابعة لصنعاء أن قواتها ما تزال مستمرة في قطع خطوط الإمداد ومحاصرة أتباع التحالف في الفازة والجاح والنخيلة والذي بدأ منذ عدة أسابيع عقب التصعيد الأخير من قبل التحالف منتصف الشهر الماضي.

(206)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,