تفاصيل خطة السعودية خلال الساعات القادمة للانتقام من قبائل ومشايخ المهرة الرافضين لوجودها

خاص| المراسل نت:

كشفت مصادر مطلعة في محافظة المهرة لـ المراسل نت تفاصيل خطة سعودية للتعامل مع الحراك الشعبي والقبلي، الرافض لوجود القوات السعودية والإماراتية في محافظتهم الواقعة على حدود سلطنة عمان، والذي أجبر السعودية على تقديم تنازلات تمثلت بقبولها الانسحاب من مطار الغيضة.

وبدأت السعودية خطتها بتوجيه رسالة صارمة للرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي لإقالة المسؤولين بمحافظة المهرة وهم من المشايخ القبليين الذين وصفوا الوجود السعودي والإماراتي بالاحتلال وقادوا الحراك القبلي والشعبي المناهض لوجودهما.

ولم يتأخر هادي الذي أصدر أمس السبت قرارات قضت بإقالة وكيل محافظة المهرة الشيخ علي سالم بن حريزي وكذلك مدير أمن المحافظة العميد احمد قحطان وعين بدلهما شخصيتين من حلفاء السعودية وهما مسلم سالم بن حزحيز زعبنوت والعقيد مفتي سهيل.

وأوضحت مصادر المراسل نت أن السعودية وجهت حليفها راجح باكريت المعين مؤخراً محافظة للمهرة باستخدام القوة للتعامل مع الاعتصام المفتوح لقبائل المهرة الذي يطالب بخروج القوات السعودية والإماراتية، مشيرة إلى أن ضباطاً سعوديين في المهرة استدعوا المحافظ باكريت وأبلغوه بوجود ضوء أخضر من قيادة التحالف لاستخدام القوة لقمع التظاهرات والاعتصام وإنهاء أي مظاهر معادية للسعودية.

وكان وكيل المحافظة المقال الشيخ علي سالم بن حريزي أعلن قبل ساعات من إقالته أن السعودية استجابت للمطالب وقبلت بالانسحاب من المطارات والمنافذ والموانئ وبدأت ذلك بالانسحاب من مطار الغيضة لكن ذلك فيما يبدو لم يكن إلا مناورة من قبل السعودية التي كانت تضع اللمسات الأخيرة للخطة البديلة للتعامل مع المعارضة الواسعة لوجودها في المهرة.

(423)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,