تصريحات مفاجئة لمستشار بن زايد يؤكد فشل الحرب على اليمن ويدعو لوقفها والقبول بالحل السياسي ويكشف عن “خبر مفرح للغاية”

متابعات خاصة| المراسل نت:

أعلن مسؤول إماراتي وأحد مستشاري ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لأول مرة أن التحالف لا يمكنه كسب الحرب في اليمن وتأييده لوقف الحرب وعودة الجنود الإماراتيين.

وكتب الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار محمد بن زايد تغريدات رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر قائلاً إنه “بعد 4 سنوات اتضح انه لا يمكن كسب هذه الحرب بالضربة العسكرية القاضية وقد تستمر الحرب لاربع سنوات اخرى بثمن سياسي وانساني باهظ” مضيفاً أنه “لذلك اذا امكن عودة الشرعية الى صنعاء بالمفاوضات فاهلا بالحل الدبلوماسي”.

وتابع المستشار الإماراتي تغريداته المفاجئة قائلاً “انا مع وقف الحرب حالا وعودة جنود الامارات الى الوطن عندما يتم تسليم ميناء الحديدة وخروج مليشيات الحوثي بسلام من الحديدة” مضيفاً أنه “لقد أدت الامارات واجبها واكثر وقدم التحالف العربي بقيادة السعودية كل ما يمكن تقديمه للحكومة الشرعية وحان وقت وقف القتال وترتيب وضع يمن مابعد الحرب دبلوماسيا”.

تغريدات المستشار الإماراتي بدأته بنقله خبر عن مراسلة صحيفة “النيشن” الاماراتية التي قال إنها نقلت عن مسؤول إمارتي قوله إنه “التقى في واشنطن بالمبعوث الاممي الى اليمن عن إمكانية التوصل لصفقة حول ميناء الحديدة قد تؤدي لانهاء الحرب في اليمن” ووصف الدكتور عبدالخالق عبدالله ذلك بأنه “خبر مفرح للغاية”.

(7559)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,