إسرائيل تعلن بدء عدوان واسع على قطاع غزة

صحافة| المراسل نت:

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أعلن أن طائراته بدأت هجوماً جوياً واسعاً ضد أهداف تابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة، حيث استهدفت غارات مخيّمات وأحياء وسط القطاع، بحسب مراسل الميادين.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن صفارات الإنذار دوّت في منطقة غلاف غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال مرات عديدة مراصد للمقاومة الفلسطينية شرق الشجاعية وشرق مدينة رفح وشمال قطاع غزة، مما أدى إلى ارتقاء أربعة شهداء نعتهم كتائب القسّام، كما استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً لكتائب القسّام في حي الزيتون.

وكان قوات الاحتلال قد أطلقت النار على مرصد للمقاومة في منطقة السناطي شرق خانيونس، ما أدّى إلى استشهاد المقاوم في كتائب القسام عبد الكريم رضوان وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي بيان لها وصفت كتائب القسام أن ما أقدم عليه الاحتلال بـ”الجريمة النكراء والحماقة”، مؤكدة أن الاحتلال يتحمّل المسؤولية الكاملة عنها، وسيدفع ثمناً من دمائه مقابلها.

هذا وشهد قطاع غزة مسيرات بعنوات “لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين” على الحدود الشرقية لقطاع غزة المحاصر.

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت  كافة قطاعات الشعب الفلَسطيني إلى المشاركة في جمعة حقوقِ اللاجئين وذلك بعد عصر اليوم للتأكيد لكلِّ العالم أن حقوق الفلسطينيين غير قابلة للتصرف أو التفريط.

هذا وأطلقت دبابة إسرائيلية النار باتجاه شبّان فلسطينيين في مخيّم العودة شرق البريج.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر للميادين أنّ ورقة القاهرة للمصالحة التي وافقت عليها حماس تتضمّن أربع مراحل تنفّذ ضمن سقف زمني محدَّد.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أكّد موافقة الحركة على الورقة المصرية للمصالحة التي قدمت لوفدها في القاهرة مؤخراً.

من جانبها أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن أربعة شهداء سقطوا و أكثر من 120 إصابة جراء غارات متواصلة للاحتلال على قطاع غزة هذا اليوم.

الميادين نت+إعلام فلسطيني

(130)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,