سوريا تتصدى لعدوان إسرائيلي جديد في ريف حماة وتعتبره محاولة للتغطية على انهيار الجماعات المسلحة في القنيطرة

وكالات| المراسل نت:

أعلن الجيش السوري، مساء اليوم الأحد، تعرض أحد مواقعه في ريف حماة لعدوان إسرائيلي تسبب بأضرار مادية فقط معتبراً الهجوم محاولة إسرائيلية للتغطية على هزائم التنظيمات الإرهابية في درعا والقنيطرة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية “تعرض أحد مواقعنا العسكرية في مصياف بريف حماة لعدوان جوي إسرائيلي” مشيرا إلى أن الأضرار “اقتصرت على الماديات”.

وأضاف المصدر إن هذا العدوان الإسرائيلي الجديد جاء للتغطية على انهيار التنظيمات الإرهابية المسلحة في ريفي درعا والقنيطرة أمام تقدم وحدات الجيش العربي السوري في عملياتها المتواصلة لإنهاء الوجود الإرهابي في المنطقة الجنوبية.

وفي السياق، نقلت قناة الميادين عن مصادر ميدانية أن الهجوم الإسرائيلي نفذته طائرات من الأجواء اللبنانية على مركز البحوث العلمية في منطقة مصياف في حماة وسط سوريا.

وأضافت مصادر القناة أن الدفاعات الجويه السورية أسقطت 3 صواريخ إسرائيلية، فيما سقط الصاروخ الرابع قرب موقع البحث العلمي في مصياف.

من جانب آخر وبعد سيطرته الكاملة على محافظة درعا وريفها والحدود السورية مع الأردن، تمكنت الجيش السوري من السيطرة على على نحو 90 % من محافظة القنيطرة بعد أيام قليلة من انطلاق عملية عسكرية واسعة شهدت انهياراً كبيراً في صفوف الجماعات المسلحة.

(58)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,