الكشف عن هوية الأسير الجريح الذي أعدمته قوات هادي وهوية قاتليه (فيديو)

خاص| المراسل نت:

كشفت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لحكومة صنعاء هوية الأسير الجريح من قوات الجيش والحوثيين الذي قامت قوات هادي الموالية للتحالف بإعدامه رمياً بالرصاص وألقت بجثته من أعلى قمة أحد الجبال قبالة منفذ علب الحدودي.

ورغم بشاعة الجريمة ومخالفتها للقوانين الدولية والمحلية إلا أن عناصر قوات هادي لم تتوانى عن تصوير ونشر مقطع فيديو يظهر قيامها بإعدام أسير من قوات الجيش والحوثيين كان يعاني من جروح.

المقطع الذي اطلع عليه المراسل نت يظهر فيه أحد مقاتلي قوات هادي وهو يتصل بالقيادة التي يتبعها ويبلغهم أن لديهم “أسير حوثي” ويسأل هل يقوم بنقله أم يقوم بقتله ومن خلال ما قام به يظهر أنه تلقى تعليمات بتصفية الأسير بفتح نيران بندقيته ورشه بالرصاص وبعد ذلك قاموا بإلقاء جثته من أعلى جبل في محور علب.

لجنة الأسرى أدانت الجريمة في بيان، تلقاه المراسل نت، وقام رئيسها عبدالقادر المرتضى بنشر بيانات تكشف هوية الأسير الذي جرى إعدامه والذي يدعى علي محمدعلي صالح السنمان ينتمي لمنطقة سنمان التابعة لمديرية القفر بمحافظة إب مشيراً إلى أن جريمة الإعدام وقعت قبالة منفذ علب في 14 يونيو الماضي.

وكشف المرتضى أن المسلحين المشاركين في جريمة الإعدام ينتمون للواء 63 بقوات هادي والذي يقوده ياسر مجلي وكذلك اللواء(102) قوات خاصة بقيادة ياسر المعبري المكنى (ابوعبيدة) بالإضافة إلى اللواء الخامس حرس حدود..بقيادة صالح قروش. وتتواجد تلك الألوية الثلاثة في الحدود اليمنية السعودية وتتبع قيادة محور علب بقوات هادي.

(943)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,