البحرية اليمنية محذرة التحالف: ارفعوا حصار اليمن وخذوا بوارجكم من بحرنا وانصرفوا

خاص| المراسل نت:

دعت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة لقوات صنعاء التحالف السعودي لسحب بوارجه من البحر الأحمر وإنهاء حصار اليمن، متوعدة باستهداف مزيد من البوارج الحربية.

جاء في ذلك في بيان حصل عليه المراسل نت، أعلنت خلاله البحرية التابعة لقوات صنعاء أنه “وعملا بحق الشعوب في الدفاع عن سيادة بلدانها قامت القوات البحرية والدفاع الساحلي اليمنية صباح اليوم الأربعاء باستهداف (البارجة السعودية- الدمام) التي انتهكت مياه اليمن الإقليمية وكانت تنفذ أعمالا عدائية، وتم الاستهداف بصاروخ مناسب أصاب البارجة إصابة مباشرة ملحقا بها أضرار كبيرة”.

وأوضح البيان أن العملية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، مؤكدة أن “من يهدد الأمن والسلام الدوليين ويعرض أمن البحر الأحمر لمخاطر جمة هي تلك قوى العدوان السعودي الأمريكي بجرائمها وحصارها للشعب اليمني وانتهاك مياهه الإقليمية واستهداف موانئ وسواحل البلاد، ملحقة بالشعب كارثة إنسانية هي الأسوأ عالميا”.

ودعا البيان التحالف للانسحاب من سواحل اليمن ورفع الحصار مؤكدة أنه “لن نألوا جهدا في مواصلة معركة الدفاع عن أمن الشعب وسيادة البلاد، وليس أمام قوى العدوان للنجاة من عملياتنا سوى وقف العدوان ورفع الحصار وسحب بوارجها بعيدا عن مياه اليمن الإقليمية، وإلا كانت صيدا ثمينا بإذن الله” بحسب نص البيان.

اقرأ أيضاً:

ما وراء تدمير بارجة الدمام: التحالف يرفع الراية في  الساحل الغربي ويستجدي واشنطن باسم “الملاحة الدولية”

(201)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,