هذا ما يحمله المبعوث الأممي إلى اليمن في زيارته الحالية للعاصمة صنعاء

صنعاء| المراسل نت:

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء للقاء الحكومة المحلية وقيادات المكونات المناهضة للتحالف على رأسها أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام في ظل تراجع ملحوظ لمستوى الثقة في قدرة المبعوث على تحقيق تقدم في الملفات التي يعمل عليها بسبب رفض التحالف للمقترحات المطروحة.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ خبراً مقتضباً يفيد بوصول المبعوث الأممي إلى صنعاء في زيارة تستغرق عدة أيام دون أن تذكر هذه المرة من كان في استقباله في مطار صنعاء كما جرت العادة، في مؤشر على انخفاض ثقة صنعاء بنجاح مهمته.

وكان عضو المكتب السياسي لأنصار الله فضل أبو طالب، في تصريحات سابقة لـ المراسل نت كشف أن المقترح الذي تبنته الأمم المتحدة بشأن ميناء الحديدة تم الاتفاق عليه بين أنصار الله والمبعوث الأممي، مضيفاً أن الأخير قال إنه “سيزور دول التحالف لإقناعها بالمقترح ولكن يبدو أنه لم يفلح في ذلك”.

وأوضح عضو المكتب السياسي لأنصار الله أن المبعوث الأممي في إحدى زياراته الأخيرة إلى صنعاء بعد زيارته لدول التحالف حمل معه طلبات جديدة قدمتها الإمارات تسعى لإجراء تعديلات وإضافات على المقترح المتعلق بميناء الحديدة، مشيراً إلى أن أنصار الله طلبوا من المبعوث الأممي أن تكون تلك الطلبات مكتوبة كي يتم الرد عليها.

ووفقاً لتصريحات القيادي بأنصار الله يفترض أن يحمل المبعوث الأممي في زيارته الحالية التعديلات التي طلبها التحالف بشكل مكتوب لتتم دراستها والرد عليها.

 

(545)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,