ارتفاع ضحايا هجمات داعش في السويداء إلى 400 شهيد وجريح والأسد يعلق على الجريمة

سوريا| المراسل نت:

أفاد مكتب وزارة الصحة في محافظة السويداء السورية، اليوم الأربعاء، بارتفاع ضحايا هجمات تنظيم داعش إلى قرابة 400 قتيل وجريح.

ونقلت مراسلة قناة روسيا اليوم عن مدير صحة السويداء، أن  حصيلة ضحايا هجمات “داعش”، التي استهدفت عدة قرى في ريف السويداء جنوبي سوريا، ارتفعت إلى 215 قتيلا و180 جريحا، بعضهم في حالة حرجة.

ووفقاً لروسيا اليوم نقلاً عن مصادر رسمية، استخدم المسلحون في هجومهم صواريخ محمولة وأسلحة فردية وقنابل يدوية، عقب تمكنهم من التسلل إلى المدينة ونفذوا ثلاثة تفجيرات، الأول قرب السوق والثاني عند دوار المشنقة والثالث استهدف دوار النجمة.

من جانبه، أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن هجمات السويداء اليوم تدل على أن الدول الداعمة للإرهاب تحاول إعادة بث الحياة في التنظيمات الإرهابية لتبقى ورقة بيدهم يستخدمونها لتحقيق مكاسب سياسية.

وشدد الرئيس السوري على أن هذه المحاولات لن تنجح إلا في هدر مقدرات شعوب هذه الدول وسفك المزيد من الدماء البريئة.

وجاءت تصريحات الأسد خلاله استقباله اليوم الأربعاء، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له.

من جهته، أدان مبعوث الرئيس الروسي العمليات الإرهابية التي استهدفت محافظة السويداء، وأكد أن هذه الهجمات الوحشية تؤكد صحة المسار الذي تنتهجه الدولة السورية في مواصلة الحرب على الإرهاب حتى تطهير كامل الأراضي السورية.

المصدر: روسيا اليوم

(103)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,,,