حصري: بعد استهداف مركز القيادة والسيطرة بطائرات بدون طيار ..هل تعرضت قوات هادي في البيضاء للاختراق ؟

خاص| المراسل نت:

ساد الارتباك صفوف قوات هادي والإصلاح (اخوان اليمن) الموالية للتحالف بعد تعرضها، في محافظة البيضاء اليوم الأربعاء، لأول هجوم جوي بواسطة طائرات بدون طيار تابعة لقوات صنعاء استهدفت مركز القيادة والسيطرة .

وأعلن سلاح الجو المسيّر  التابع لقوات صنعاء أنه نجح باستهداف مركز التحكم والسيطرة لقوات هادي والإصلاح في منطقة الجريبات في جبهة ناطع بعدة غارات.

وقال مصدر عسكري أن العملية أدت لسقوط قتلى وجرحى بالعشرات من قوات هادي والإصلاح بينهم قيادات، مشيراً إلى أنه تم رصد خروج 3 أطقم من المركز المستهدف محملة بالقتلى والجرحى.

وأضاف أن قوات هادي فرضت طوقاً أمنياً حول موقع المركز.

وفي توضيح آخر، كشف مصدر ميداني لـ المراسل نت أن حالة من الارتباك عمت قيادات قوات هادي أثرت على مقاتليها في الجبهات الذين فقدوا عقب الهجوم عدة مواقع في جبهة ناطع.

وأضاف أن الهجوم كان مفاجئاً كونها أول عملية للطائرات بدون طيار في محافظة البيضاء بالإضافة إلى أن مركز القيادة والسيطرة لقوات هادي كان سرّياً وكان الكشف عنه واستهدافه بمثابة صدمة للقيادات هناك سببت ارتباكها وولد لديها شكوك باختراق قوات الجيش والحوثيين لصفوفها.

وتسببت هجمات الطائرات بدون طيار، التي دخلت مؤخراً في المعارك وصعدت عملياتها بشكل كبير في مختلف الجبهات وصولا للعاصمة السعودية الرياض، بالكثير من المشاكل للتحالف الذي عدها من أهم أسباب فشله في الساحل الغربي.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية نشرت تقريراً رصده المراسل نت ونقلت عن مسؤولين إماراتيين أن هناك عوائق عسكرية كبيرة تواجه القوات المدعومة إماراتياً في الساحل الغربي أهمها الألغام الأرضية التي تزرعها قوات صنعاء وقيامها مؤخراً بشن هجمات مكثفة بواسطة الطائرات بدون طيار بالإضافة إلى انتشار وحدات القناصة التي تتسبب بإرباك كبير للقوات الموالية للتحالف أثناء محاولتها التقدم في المعارك.

(192)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,