حكومة صنعاء تعلن مبادرة لإنقاذ الريال اليمني وتدعو الأمم المتحدة لتبنيها

صنعاء| المراسل نت:

دعت حكومة الانقاذ بصنعاء، يوم الأربعاء، الأمم المتحدة بالتزامن مع زيارة مبعوثها مارتن غريفيث،إلى تشكيل فريق فني محايد لضبط الجوانب المؤثرة على قيمة العملة المحلية التي شهدت انخفاضاً جديداً مقابل الدولار الأمريكي.

وأبدى عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة صنعاء قلقه من الارتفاعات التي تحدث بين حين وأخر لسعر صرف الدولار مقابل الريال وتأثيراته السلبية المباشرة على حياة المواطنين.

وقال بن حبتور في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ” نقولها ونكررها مرارا أننا نريد أن نبقي الاقتصاد ومعيشة الناس بعيدا عن المواجهات العسكرية والأمنية والصراعات السياسية “.

وأضاف “دعونا وندعو من يعمل في الطرف الأخر (حكومة هادي) وكذا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المتواجد حاليا بالعاصمة صنعاء أن يتبنى بشكل سريع تشكيل فريق فني مشترك يتولى ضبط الجوانب النقدية المتعلقة بأسعار صرف العملات الأجنبية لتجنيب المواطن آثار التدهور الاقتصادي”.

وأكد بن حبتور استعداد حكومته “بناء جسور الثقة عبر تشكيل هذا الفريق المحايد الذي سيتولى ترتيب ومعالجة أسعار صرف العملات الأجنبية والعمل على تجنيب المواطنين المزيد من الأعباء الناجمة عن عدم الاستقرار النقدي”.

وانخفض سعر الريال اليمني الساعات الماضية مقابل الدولار الأمريكي ليصل قيمة الدولار الواحد إلى أكثر من 500 ريال ضمن سلسلة تدهور ناتجة بشكل رئيسي إلى قيام حكومة هادي بطباعة أكثر من 800 مليار ريال في مطبعة روسية دون وجود غطاء من العملات الأجنبية بالإضافة إلى قيامها بتوريد إيرادات النفط والغاز إلى حسابات مجهولة خارج اليمن.

(692)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,