التحالف يمنع طائرة المبعوث الأممي من مغادرة مطار صنعاء

صنعاء| المراسل نت:

رفض التحالف السعودي، اليوم الجمعة، منح طائرة الأمم المتحدة التي تقل المبعوث الأممي مارتن غريفيث الإذن بمغادرة مطار صنعاء.

وأفادت مصادر متعددة بصنعاء أن المبعوث الأمم مارتن غريفيث ما يزال منذ أكثر من 4 ساعات داخل طائرة الأمم المتحدة في مطار صنعاء في ظل رفض التحالف منح طاقم الطائرة الإذن بالمغادرة.

ونقلت مصادر إعلامية عن مودعي المبعوث الأمم انهم لاحظوا استيائه الشديد ومن المحتمل أن يغادر المبعوث المطار ويعود إلى مقر استضافته في صنعاء.

وفي وقت لاحق أفادت بعض المصادر الإعلامية أن طائرة المبعوث الأممي غادرت المطار بعد اتصالات عليا من قبل الأمم المتحدة مع قيادة التحالف.

من جانبه، أدان محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين عدم سماح دول التحالف لطائرة المبعوث الأممي بالمغادرة من مطار صنعاء.

وقال الحوثي في بلاغ تلقاه المراسل نت إن “دول تحالف العدوان لا تزال تمنع طائرة الأمم المتحدة من الإقلاع رغم مرور أكثر من ساعتين على موعدها المحدد” مضيفاً أن ” هذا التصرف غير القانوني يمثل مصادرة لحق المبعوث الأممي، ويستهدف إعاقة جهود السلام في اليمن ويمثل صورة بسيطة من صور انتهاكات دول تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني طوال سنوات العدوان” بحسب قوله.

(333)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,