بالصور: قوات صنعاء تخلط الأوراق وتضرب التحالف في مفرق الوازعية ومثلث موزع

خاص| المراسل نت:

نفذت قوات صنعاء (الجيش ولجان الحوثيين) يوم السبت هجومين كبيرين في قلب مفرق الوازعية ومثلث موزع غربي تعز المرتبطتان بالساحل الغربي، مستفيدة من مكاسب استراتيجية حققتها خلال الأسابيع الماضية ومكنتها من تنفيذ الهجومين للمرة الأولى منذ سيطرة القوات الموالية للتحالف، في انعكاس واضح لدخول المعارك في مرحلة جمود يتبادل فيها الطرفان السيطرة على المناطق وسط عجز واضح من قبل التحالف عن ضمان إبعاد مناطقه عن المعارك.

وحصل المراسل نت على مشاهد وصور للإعلام الحربي يظهر العمليتين الهجوميتين لقوات صنعاء في مفرق الوازعية ومثلث موزع وهما مفترقا طرق كان لسقوطهما بيد التحالف الفضل في سيطرة على معظم أجزاء مديريتي موزع والوازعية قبل أن تبدأ العمليات المعاكسة من قبل قوات صنعاء خلال الشهرين الماضين والتي مكنتها من استعادة أجزاء واسعة من المديريتين وخصوصاً الوازعية.

وكان مصادر بالتحالف اعترفت بنجاح الحوثيين في خلط الأوراق في مديرية الوازعية من خلال هجماتهم على المديرية التي وصفها بأنها محاولة لتشتيت جهود التحالف في الساحل الغربي، فيما كان مصدر عسكري بالقوات الموالية للتحالف وصف لوكالة رويترز أن المعارك في الساحل الغربي  بأنها “لعبة القط والفأر.. الحوثيون يقطعون الطريق إلى الحديدة لعزل قوات (التحالف) حول المطار. ثم تتدخل طائرات الهليكوبتر الأباتشي الإماراتية لفتح الطريق. لكن بمجرد رحيلها يعود الحوثيون” بحسب قوله.

(354)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,