هاجم قبائل المحافظة المطالبة بانسحاب القوات السعودية: هادي في ضيافة السفير السعودي في المهرة اليمنية!

المهرة| المراسل نت:

أثارت زيارة الرئيس المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي،اليوم الأربعاء، الأولى له إلى محافظة المهرة جدلاً كبيراً إثر تولي سفير السعودي محمد آل جابر استقباله في مطار الغيضة قادماً من عدن التي عاد إليها بعد حصوله على إذن من الإمارات.

ووصل هادي اليوم إلى محافظة المهرة اليمنية الواقعة على حدود سلطنة عمان في إطار ترتيبات سعودية لإيقاف الحراك القبلي والاعتصام المفتوح الذي يطالب القوات السعودية بمغادرة المحافظة، بعد أسبوعين تقريباً من قيام هادي بعزل عدد من مسؤولي المحافظة الذين ساندوا الاعتصام.

لكن استقبال السفير السعودي لهادي في مطار الغيضة وتولي موقع السفارة السعودية في اليمن نشر الخبر وصور الزيارة، أثار جدلاً كبيراً في أوساط اليمنيين الذين تساءلوا كيف يقوم سفير دولة أجنبية باستقبال رئيس الدولة في بلده.

ولاحظ محرر المراسل نت أن الموقع الرسمي لحكومة هادي لم ينشر خبر وصول الأخير إلى المهرة وقام بتغطية قيامه بوضح حجر الأساس لمشاريع حملت اسم  الملك سلمان.

وخلال وضعه حجر الأساس لمشاريع سعودية ألقى هادي كلمة حصل المراسل نت على نصها، دعا خلالها لوقف الحراك القبلي والشعبي ضد السعودية بقوله إنها “صاحبة الأيادي البيضاء على هذا البلد العظيم الذي تكالبت عليه الاحداث ووقفت موقف الأخ والشقيق “.

وهاجم هادي قبائل المهرة التي تطالب القوات السعودية بالانسحاب داعياً إلى الوقوف بوجههم واصفاً إياهم بالمتربصين بالمحافظة.

وفي هذا السياق قال هادي مخاطباً أبناء المهرة ” لا تعطوا مجالاً للخلافات والصراعات السياسية والقبلية ، ابحثوا عن خدمة اهلكم وتنمية محافظتكم،وعليكم ان تتذكروا دائما انه إلى قبل سنوات قليلة كان يحلم أبناء المهرة بأن يديروا محافظتهم او يكونوا شركاء في صناعة مستقبلها” وأضاف  “اليوم أصبح الحلم حقيقة فلا تضيعوا ما تحقق ولا تضيعوا الفرصة لحسابات ضيقه و ترفعوا عن الإشكاليات الصغيرة،ولا تسمحوا لأي كان ان يجعل من محافظتكم ساحة لصراعات مختلفة ، او لمصالح أشخاص او شخصية”.

وأضاف هادي قائلاً “أوقفوا وقفة واحدة ضد كل من لا يريد الخير للمهرة واهلها،قفوا مع أجهزة الدولة ومؤسساتها وشاركوا في ترسيخ النظام والقانون واقطعوا الطريق عن كل متربص يتربص بهذه البلاد المسالمة” .

وكان هادي وصل إلى المهرة قادماً من عدن بعد أسابيع من عودته إلى الأخيرة بتصريح من قبل الإمارات التي منعت عودته إليها لأكثر من عامين.

(197)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,