بعد منحها الضوء الأخضر للسعودية: الخارجية الأمريكية تدعو التحالف للتحقيق في مجزرة طلاب ضحيان

متابعات خاصة| المراسل نت:

دعت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس التحالف بقيادة السعودية للتحقيق في ضربات جوية في اليمن أسفرت عن مقتل العشرات بينهم أطفال.

وبحسب وكالة رويترز، قالت هيذر ناورت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في إفادة صحفية “نحن قلقون بالتأكيد من التقارير التي وردت عن هجوم أسفر عن مقتل مدنيين. ندعو التحالف بقيادة السعودية لإجراء تحقيق شامل وشفاف في تلك الواقعة”.

المتحدثة ذاتها  أمس الأول هاجمت الحوثيين على خلفية استهدافهم للسعودية وعبرت دعم ومساندة واشنطن للسعودية في سعيها للتخلص ممن وصفتهم “الأطراف السيئة”.

وقالت ناورت في بيان،تلقاه المراسل نت، ” لدينا مخاوف بشأن ما يقوم به المتمردون الحوثيون منذ بعض الوقت” مضيفة أن ” للمملكة العربية السعودية بالتأكيد الحق في محاولة التخلص من بعض هذه الأطراف السيئة. لديهم الحق في القيام بذلك ونحن نساندهم”.

ناطق التحالف مجدداً تبرير مجزرة طلاب ضحيان: 70% من الأطفال يقاتلون مع الحوثيين!

من جانبه جدد التحالف الذي تقوده السعودية تبرير المجزرة التي ارتكبها طيرانه،اليوم الخميس، بحق طلاب من منطقة ضحيان بصعدة كانوا في دورة صيفية لتحفيظ القرآن وأدت لمقتل وإصابة 127 مدنياً جلهم من الأطفال الذين زعم التحالف أنهم يمثلون أكثر من نصف مقاتلي جماعة أنصار الله الحوثيين.

ومنذ وقوع المجزرة تناوبت قنوات السعودية والإمارات على استضافة الناطق الرسمي باسم التحالف تركي المالكي وكان آخرها مداخلته التي رصدها المراسل نت مساء اليوم في قناة الإخبارية السعودية، حيث قال ” لايوجد مدارس كما يدعون  و60% إلى 70% من  الاطفال هم مقاتلين مع الحوثي”.

وقبل ذلك قال المالكي قال في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية واطلع عليه المراسل نت إن ” الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين، وتم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

ولمح بيان ناطق التحالف إلى أن الأطفال الذين استهدفهم كانوا مسؤولين عن إطلاق صاروخ باليتسي عندما اتهم من وصفهم الحوثيين بـ”تجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية” بحسب قوله.

وعاد المالكي وأكد ذلك وقال في تصريح رصده المراسل نت لقناة العربية إن “الاستهداف الذي تم اليوم هدف عسكري مشروع وتم الاستهداف لكل العناصر الموجودة في الباص وهم مخططين ومشغلين واطلقوا صاروخ امس على جازان” وفي تصريح آخر رصده المراسل نت لقناة سكاي نيوز الإماراتية قال المالكي “تم استهداف من اطلقوا الصاروخ وهم متجمعين في باص” بحسب قوله.

 

(236)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,