قوات صنعاء تسقط مزيداً من المواقع في جيزان وتلحق خسائر فادحة بالجيش السعودي ومسلحيه

جيزان| المراسل نت:

واصلت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) الضغط على الجيش السعودي والمسلحين الموالين له في جبهات الحدود واسقطت  يوم الاثنين مزيداً من المواقع العسكري السعودي في حيزان.

وأعلن مصدر عسكري أن قوات صنعاء واصلت عملياتها الهجومية المستمرة منذ أسابيع وسيطرت على جملة من المواقع العسكري جوار جبل الدود بجيزان، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين الذين يقاتلون نيابة عن الجيش السعودي.

وأضاف المصدر أن العملية شهدت تدمير آليتين والاستيلاء على أخرى وعتاد عسكري متنوع.

كما تواصلت عمليات الاستنزاف من قبل قوات صنعاء التي دمرت آلية عسكرية سعودية في قرية الضبيرة بجيزان وطقماً عسكرياً محملاً بالمسلحين الموالين للسعودية.

وفي ذات السياق قتل 6 مسلحين موالين للسعودية بعمليات قنص في جبل مشعل وقبالة جبل الدود.

ويوم الأحد أعلنت قوات صنعاء أنها نفذت هجومين واسعين وتمكنت من السيطرة على موقعين عسكريين غربي منطقة مجازة بعسير وأمنت محيطهما.

وأوضح مصدر عسكري أن الهجومين شهدا تدمير عدة آليات بينها آليتين محملتين بالمسلحين الموالين للسعودية الذين قتل وأصيب العشرات منهم.

وفي جيزان قتل وأصيب عدد كبير من المسلحين الموالين للسعودين بينهم جنود سودانيين إثر هجمات لقوات صنعاء أسفرت عن السيطرة على ثلاثة مواقع عسكرية شرقي جبل الدود.

أما يوم السبت،فوزع الإعلام الحربي مشاهد وصور، حصل عليها المراسل نت، لعملية الاقتحام والسيطرة على موقع المستحدث العسكري وحامية موقع الهجلة السعودي في نجران، من قبل قوات الجيش والحوثيين.

وتظهر المشاهد والصور تفاصيل الهجوم المباغت الذي نفذه المقاتلون اليمنيون الذين فاجأوا جنود الجيش السعودي بوصولهم إلى خيامهم ومتارسهم موقعين عدد كبيراً من القتلى والجرحى في صفوفهم، كما ألحقوا بالجيش السعودي خسائر مادية واستولوا على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

من جانب آخر نشرت وسائل إعلام سعودي أسماء 7 جنود سعوديين قتلوا يوم الأحد في المواجهات مع القوات اليمنية.

(192)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,