المجلس المركزي الفلسطيني يهاجم اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس والأخيرة ترد

فلسطين| المراسل نت:

هاجم المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن، حركة حماس، على خلفية انخراط الأخيرة في اتفاق هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل بوساطة مصرية.

وصدر بيان ختامي عن الدورة التاسعة عشرة للمجلس المركزي، حصل عليه المراسل نت، قال إن “التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية وطنية لمنظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وليست عملا فصائلياً”.

وأعلن البيان رفض ما وصفها “المشاريع المشبوهة الهادفة إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية”.

ورد القيادي بحركة حماس سامي أبو زهري على بيان المركزي في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك قال فيه إن ” البيان الصادر عن اجتماع المجلس المركزي ليس له قيمة وهو يعبر عن موقف حركة فتح فقط وعقد المجلس بهذه الطريقة المنفردة وعدم احترام مواقف القوى الرئيسيّة  هو تكريس للانقسام واستخفاف بالجهود المبذولة لتحقيق المصالحة” بحسب قوله.

وكان مصدر أمني مصري قال يوم الخميس إن القاهرة تضع اللمسات النهائية لبنود هدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة وسط تراجع لحدة التوتر على الحدود مع القطاع الذي يقطنه مليونا نسمة.

وتوسطت مصر في هدنة مؤقتة سمحت بإدخال البضائع إلى القطاع قبل عيد الأضحى الذي يحل الأسبوع المقبل.

وقال المصدر “نضع اللمسات الأخيرة للتوقيع على بنود التهدئة من كل الأطراف ونتوقع أن نعلن عنها الأسبوع المقبل إذا ساعدتنا فتح على ذلك”. وتهيمن فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الضفة الغربية المحتلة.

ولم ينضم مسؤولون من فتح إلى مسؤولين من حماس وفصائل فلسطينية أخرى لإجراء المحادثات في القاهرة بشأن الهدنة طويلة الأمد.

المصدر: المراسل نت+رويترز

(36)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,,