قتلى وجرحى بأعداد كبيرة بينهم قيادات: عملية قوات هادي في قانية وناطع بالبيضاء تنتهي بكارثة بعد ساعات من انطلاقها

البيضاء| المراسل نت:

قتل وأصيب العشرات من قوات هادي وحزب الإصلاح (اخوان اليمن) الموالية للتحالف إثر عملية استدراج من قبل قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) في جبهة مديرية قانية وانكسار زحف كبير في جبهة ناطع بمحافظة البيضاء.

وأعلنت قوات هادي والإصلاح، صباح السبت، انطلاق عملية عسكرية للسيطرة على مديريات قانية وناطع والملاجم بدعم من قبل طيران التحالف ونفذت هجمات واسعة، لكنها وبعد انتهاء الهجمات أعلنت تحقيق انتصارات دون أن تتمكن من ذكر أي مناطق نجحت في السيطرة عليها، في انعكاس للواقع الميداني الذي فاجأ قوات هادي والإصلاح.

ففي جبهة قانية، أعلن مصدر عسكري بقوات صنعاء “نجاح عملية استدراج لعناصر قوات هادي والإصلاح ومحاصرتهم واستهداف تجمعاتهم بقذائف المدفعية ووقوعهم بين قتيل وجريح وتم تدمير آلية عسكرية تحمل معدل 23 بصاروخ موجه”.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف ساند أتباعه على الأرض في الهجوم الذي استمر لـ12 ساعة ولكن دون جدوى.

وأشار المصدر إلى مقتل القيادي بقوات احمد علي زبين المصعبي من اللواء 163 مشاة والقيادي نسيم مساعدصالح الشني مع عدد كبير من القتلى والجرحى، لافتاً إلى أن قوات هادي والإصلاح “تركت جثث قتلاها وجرحاها في الشعاب حتى أغلب الجرحى فارقوا الحياة نتيجة استهتار قياداتهم بأراواحهم”.

مصدر ميداني أوضح لـ المراسل نت أن عملية الاستدراج تمت في ميسرة “منطقة اليسبل” المطلة على الوهبية حيث تم ترك قوات هادي تتقدم باتجاه المنطقة قبل أن يتم محاصرتها من ثلاثة اتجاهات وإمطارها بالصواريخ وقذائف المدفعية وإجبارها على التراجع بعد مقتل وإصابة العشرات من عناصرها.

وفي جبهة فضحة بمديرية ناطع تعرضت قوات هادي والإصلاح لضربة قاسية إثر فشلها في استعادة مواقع خسرتها قبل أسابيع بعدما تصدت قوات صنعاء لهجوم كبير وتمكنت من تدمير آليتين عسكريتين وإيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوف أتباع التحالف.

وأكدت مصادر بهيئة مستشفى مأرب العام لـ المراسل نت، أن المستشفى استقبل عشرات القتلى والجرحى نقلتهم سيارات الإسعاف من جبهة قانية الواقعة بين مأرب والبيضاء.

(367)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,