مدينة الدريهمي تستعصي على التحالف ومحيطها الصحراوي يلتهم 400 من أتباعه و15 آلية (صور)

متابعات خاصة| المراسل نت:

تورط التحالف بقيادة إماراتية إعلامياً وميدانياً في مديرية الدريهمي بالساحل الغربي التي استعصت بشكل ملحوظ على أتباعه في الأرض وكبدتهم مئات القتلى والجرحى بالإضافة لفشلهم في دخول مركز المديرية بعدما أعلن التحالف في مناسبتين خلال الأسبوعين الماضيين نجاحه في السيطرة الكاملة على المدينة، فيما الواقع أن قواته لم تتجاوز المحيط الصحراوي للمدينة والذي تحول لنقطة استنزاف واسعة.

فخلال الأيام الخمسة الماضية لم تتوقف محاولات التحالف لاقتحام مدينة الدريهمي بالساحل الغربي، التي تشهد كارثة إنسانية وفقاً لتقارير أممية جراء قصف الطيران المتواصل ومنعه دخول المساعدات وسيارات الإسعاف، محاولات لم تؤكد فشلها مشاهد الإعلام الحربي اليمني فقط، بل التقارير الإخبارية التي تبثها قنوات دول التحالف عن تقدم في أطراف المدينة رغم إعلانها السيطرة الكاملة عليها قبل أسبوع.

وخلال اليومين الماضيين وثق الإعلام الحربي اليمني انكسارات التحالف في المحيط الصحراوي لمدينة الدريهمي ثلاث مرات متتالية ووزع مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت، أظهرت استمرار المصائد التي يقع فيها عشرات المسلحين الموالين للتحالف وآلياتهم في المناطق الصحراوية المفتوحة التي يتجمعون فيها بأعداد كبيرة تجعل منهم هدفاً سهلاً لعمليات القنص والاستهداف بالصواريخ المواجهة والعبوات الناسفة.

وأكد مصدر عسكري أن الـ 48 ساعة الماضية شهدت مقتل 140 مسلحاً من أتباع التحالف وإصابة 236 آخرين وبين القتلى والجرحى 40 مسلحاً سقطوا بغارة صديقة من طيران التحالف.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير أكثر من 15 مدرعة وآلية عسكرية بينها مدرعات أشكوش خلال المعارك في الدريهمي.

وإلى جانب نجاحها في التصدي لمحاولات اقتحام المدينة، تمكنت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) من السيطرة على مناطق استراتيجية في مديرية الدريهمي تعد من أهم طرق إمداد التحالف حيث سيطرت على عدة مناطق جنوب منطقة الجبلية وعدة مواقع غربي منطقة الجاح أدت لمقتل وإصابة العشرات من أتباع التحالف.

 

بي

(377)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,