من يسجد أخيراً يسجد طويلاً: بالصور.. نهاية مذلّة لمغامرة أتباع التحالف في حيران

خاص| المراسل نت:

لم تمر سوى أقل من أربعة ايام على سجود عناصر القوات الموالية للتحالف في الخط الرئيسي وسط سوق مديرية حيران بمحافظة حجة احتفالاً بالنصر والاختراق المفاجئ الذي تحقق، حتى انتهت تلك النشوة ونقلت صورة لعناصر من قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) وهم يسجدون احتفالاً باستعادة المنطقة وحولهم عشرات الآليات والمدرعات المدمرة بعضها تابع للقوات البرّية الملكية السعودية قدم على متنها عناصر التحالف التي حققت الاختراق.

ففي 16 أغسطس الجاري، وفقاً لمصدر عسكري تحدث لـ المراسل نت، قامت القوات الموالية للتحالف بتنفيذ عملية التفاف عبر وادي ممتد من مديرية ميدي الحدودية إلى مديرية حيران المجاورة بمحافظة حجة، حتى وصلت إلى سوق المديرية في عملية فاجأت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) التي لم تستغرق وقتاً طويلاً لإعادة ترتيب صفوفها وامتصاص الصدمة.

يضيف المصدر أن قيادة قوات صنعاء أدركت أن بقاء القوات الموالية للتحالف في مديرية حيران يعني عزل جبهة حرض والضغط على جبهة الملاحيط بصعدة، وبالتالي كان رد الفعل سريعاً بقدر الخطر، فتم إرسال تعزيزات كبيرة نجحت بهجوم واسع في استعادة سوق مديرية حيران والقرى التي كان أتباع التحالف قد سيطروا عليها.

خلال العملية قتل وأصيب أكثر من 120 من أتباع التحالف ووقع أكثر من 40 منهم في الأسر فيما تم تدمير 22 آلية عسكرية بينها مدرعات ودبابات وأطقم عسكرية.

ووزع الإعلام الحربي، اليوم الثلاثاء، مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت، لاستعادة سوق حيران والتي تظهر جانباً من خسائر اتباع التحالف من آليات ومدرعات وعتاد عسكري.

 

اضغط على أي صورة لرؤيتها بالحجم الكامل أو لتزيلها إلى جهازك:

(648)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,