ماذا وراء لاءات المؤتمر وأنصارالله الثلاث في مفاوضات الكويت؟

خاص|المراسل نت:

خرج وفد صنعاء (انصارالله والمؤتمر) ببلاغ صحفي قوي حمل “ثلاث لاءات” في موقف يبدو أنه رد على الإعلام السعودي والخليجي الذي يقول أن هناك خطة دولية لفرض الحل على الطرفين وكذلك ردا على ولد الشيخ الذي أعلن عن وجود ارضية مشتركة للحل يبدو أنها كانت في نظر وفد صنعاء غير حقيقية.

وفي الوقت الذي قال الاعلام السعودي والخليجي ان الخطة الدولية ستفرض على الطرفين اذا فشلا في التوصل لحل وسربوا بعضاً من نقاطها التي يبدو أنها تتضمن عودة مؤقتة لهادي وهو ما يمثل خطاً أحمر بالنسبة لوفد صنعاء.

وفيما يتجاهل ولد الشيخ الإعلان عن اطروحات وفد صنعاء في تقاريره اليومية مما يظهر أنه اجبر الوفد على إصدار بلاغ صحفي قوي ينم عن غضب دفين تجاه تجاهل اطروحاتهم.

البلاغ الصحفي حمل ثلاث نقاط هامة تتعلق بالحل الذي يبدا بوقف الحرب ورفع القيود الاقتصادية (الحصار) وسلطة انتقالية (رئاسة وحكومة) توافقية تمثل جميع الاطراف.

ونص البلاغ على “توضيحا للرأي العام، وتفنيدا للأخبار المتداولة التي يروج لها الإعلام المضلل، يؤكد الوفد الوطني أن أي حل لا يشمل وقف شامل ودائم للعدوان وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه وتشكيل لجنة عسكرية وامنية فإنه لن يمثل حلاً مقبولاً للشعب اليمني الذي عانى الكثير والكثير جراء العدوان الغاشم لأكثر من 14شهرا ولن يكون مستندا الى مرجعيات العملية السياسية الانتقالية”.

(524)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار