معركة الساحل الغربي: قوات صنعاء تسيطر على منطقة الجبلية بالكامل وتقترب من الخوخة

متابعات خاصة| المراسل نت:

خالفت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) كل التوقعات في عيد الأضحى في معارك الساحل الغربي ونجحت في شل قدرات التحالف وتولي مهمة الهجوم بعدما كان التحالف يعد كعادته في الأعياد للتصعيد الميداني بهدف السيطرة على الحديدة لكن بدلاً عن ذلك فقد أتباعه مناطق استراتيجية بهجمات واسعة لقوات صنعاء.

قوات صنعاء استفادت من تراكم نجاحاتها خلال الأيام الماضية في مديرية التحتيا وتمكنت اليوم الأربعاء من السيطرة على كامل منطقة الجبلية الاستراتيجية إثر هجوم واسع من كافة الاتجاهات فاجأ أتباع التحالف وألحق بهم خسائر بشرية ومادية فادحة.

وأعلن مصدر عسكري بقوات صنعاء السيطرة على سوق الجبلية بالكامل وكافة المواقع التي كان يتمركز فيها أتباع التحالف.

وقال مصدر  بوزارة الدفاع التابعة لصنعاء أن قوات الجيش والحوثيين نفذت هجوماً شاملاً من كافة الاتجاهات على سوق الجبلية والمواقع التي كان يتمركز بها عناصر اللواءين التاسع والثالث عمالقة المواليين للإمارات بالتزامن مع قصف مركز انتهى بطردهم من كافة المواقع.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن مقتل 46 عنصراً وإصابة 57 آخرين من عناصر اللواءين التاسع والثالث عمالقة وتدمير تسع آليات متنوعة.

ووفقاً لمصدر ميداني تحدث لـ المراسل نت، فإن قوات صنعاء وبسيطرتها على الجبلية باتت على مسافة أقل من 6 كيلومتر من ميناء الحيمة بمديرية الخوخة بالساحل الغربي.

كما فرضت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) اليوم الأربعاء، حصاراً على القوات الموالية للتحالف في مدينة حيس من عدة اتجاهات.

وأعلن مصدر عسكري أن قوات صنعاء شنت هجوماً واسعاً على مواقع القوات الموالية للتحالف في الأطراف الشرقية والجنوبية لمدينة حيس التابعة لمحافظة الحديدة موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وقال مصدر ميداني لـ المراسل نت إن العملية أجبرت أتباع التحالف على التراجع إلى عمق مدينة حيس، مشيراً إلى أن قوات صنعاء باتت تحاصرهم من الجهة الشرقية والجنوبية ومن الأطراف الجنوب شرقية للمدينة.

وأضاف المصدر أن قوات صنعاء فرضت سيطرة نارية على خط حيس-الخوخة وسيطرت على مواقع متقدمة تمكنها من الوصول الميداني إلى الخط وتنفيذ اغارات على إمدادات التحالف مع استمرار العمليات الهادفة إلى السيطرة على الخط وفصل قوات التحالف عن بعضها ضمن استراتيجة متبعة من قبل قيادة قوات صنعاء في معركة الساحل الغربي.

 

 

(346)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,