البحرية اليمنية تخترق المياه الإقليمية السعودية وتنفذ عملية خاصة والتحالف يقدم روايات متناقضة (تفاصيل حصرية)

متابعات خاصة| المراسل نت:

حققت القوة البحرية التابعة لقوات صنعاء اختراقاً جديداً في مسار عملياتها ضد التحالف ونفذت، اليوم الخميس، عملية بحرية خاصة في المياه الإقليمية السعودية أربكت دول التحالف وجعلته يقدم روايتين متناقضتين خلال أقل من ساعة.

وأعلنت القوة البحرية أنها نفذت “عملية خاصة داخل العمق البحري السعودي تم خلالها استهداف هدف عسكري بسلاح مناسب” مشيرة إلى أن العملية حققت “الهدف العسكري بدقة عالية”.

وفيما لم توضح قوات صنعاء طبيعة الهدف ونوع السلاح، رصد المراسل نت إفادة مراسل قناة العربية الذي نقل عن مصادر عسكرية قولها إن ” القوات البحرية السعودية قصفت زورقا مفخخا تابعا لميليشيا الحوثي الانقلابية قبالة منطقة جازان كان موجها نحو السعودية ” مضيفة أن “قوات البحرية في جازان تمكنت من اعتراض وتدمير الزورق والذي كان مفخخا ومسير عن بعد وبسرعة كبيرة”.

وبعد دقائق من الخبر الذي بثته قناة العربية، بثت قناة الإخبارية السعودية بياناً لقيادة التحالف، اطلع عليه المراسل نت والذي بدوره تجاهل رواية تدمير زورق قبالة سواحل جيزان وقال إنه تم “إحباط عمل إرهابي بزورق مفخخ تم تسييره من شواطئ الحديدة عشوائيا ‎”.

اختيار التحالف للحديدة بدلاً عن جيزان بدا واضحاً أن الغرض منه إعادة استخدام ورقة الملاحة الدولية حيث أكد بيان التحالف أن “حماية مضيق باب المندب مسؤولية دولية” مضيفاً أن ” الحوثيون والحرس الثوري الإيراني يواصلان تهديد ممرات الملاحة الدولية والتجارة العالمية”. ‎

 

(489)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,