روسيا تكشف تحضيرات أمريكية بريطانية فرنسية لعدوان ثلاثي جديد على سوريا

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشفت روسيا، اليوم السبت، عن مخطط غربي بالتعاون مع الجماعات المسلحة، تمهيداً لعدوان ثلاثي جديد على سوريا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف الذي أوضح أن مسلحي ما يسمى  “هيئة تحرير الشام” يعدون لاستفزازات تهدف لاتهام القوات الحكومية السورية باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين في محافظة إدلب.

وأشار  كوناشينكوف إلى أن معلومات مؤكدة من مصادر متعدد ومستقلة تفيد أن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) تستعد لاستفزاز جديد لاتهام الحكومة السورية باستخدام الأسلحة الكيمائية موضحاً أنه “تم إرسال 8 عبوات من الكلور ونقلت إلى قرية تبعد بضعة كيلومترات عن جسر الشغور بعد أن سُلّمت إلى مسلحي “حزب التركستان الإسلامي”  من أجل تمثيل “الهجوم الكيميائي” في مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب من قبل “هئية تحرير الشام”.

وأضاف أن هناك مجموعة مدربة من المسلحين الذين دربتهم الشركة العسكرية البريطانية الخاصة “أوليفا” تخطط لتمثيل عملية إنقاذ لضحايا هجمات كيميائية تقوم بتجهيزها في إدلب.

واتهم متحدث الدفاع الروسية الاستخبارات البريطانية بالمشاركة في إعداد الاستفزاز الكيميائي لتبرير ضربة أمريكية بريطانية فرنسية لسوريا”.

وعلق مجلس الاتحاد الروسي على تلك المعلومات واعتبر أن أي ضربة غربية محتملة على سوريا ستكون عملاً متهوراً يهدد السلم العالمي، داعياً سلاح الدفاع الجوي السوري إلى التصدي بحزم للعدوان الثلاثي المحتمل.

 

(269)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,