بالصور: التحالف يهدد حياة سكان جزيرة كمران بتدمير كل مصادر المياه

خاص| المراسل نت:

تقف جزيرة كمران اليمنية الواقعة في البحر الأحمر على أبواب كارثة إنسانية تهدد حياة جميع سكانها جراء استهداف طيران التحالف السعودي جميع آبار المياه.

وأكدت وزارة الصحة اليمنية والسلطات المحلية في جزيرة كرمان وصور حصل عليها المراسل نت، أن طيران التحالف استهدف أمس الأول بشكل منظم كل آبار المياه والخزانات التي تزود سكان الجزيرة بالمياه النظيفة ومياه الشرب.

مصدر محلي قال لـ المراسل نت إن استهداف طيران التحالف لكل مصادر المياه يهدف لوضع 800 عائلة تسكن الجزيرة والبالغ عدد أفرادها بين 6 إلى 10 آلاف شخص أمام خيارين إما الهجرة إلى خارج الجزيرة ليسهل للتحالف السيطرة عليها أو الموت عطشاً.

وزارة الصحة بحكومة صنعاء أدانت القصف الجوي لآبار المياه في جزيرة كمران واعتبرته “انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني الذي يحظر شن هجمات على الأعيان المدنية التي لا يمكن للسكان الاستغناء عنها لبقائهم على قيد الحياة”.

وحذرت الوزارة في بيان تلقاه المراسل نت من كارثة صحية وانتشار وباء الكوليرا، مضيفة أن “انعدام مصدر نقي للمياه يجعل المواطن يبحث عن بدائل مائية أخرى غير مأمونة ما يؤدي إلى انتقال الكوليرا كما يحصل في كثير من مناطق اليمن”.

 

(108)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,