هجوم اماراتي عنيف يضع حزب الاصلاح في خانة “الارهاب” و “إيران” تزامناً مع المفاوضات

خاص|المراسل نت:

تشهد الإمارات تصعيداً ملحوظاً تجاه حزب الاصلاح (إخوان اليمن)، المصنفين ضمن قائمة الإرهاب الإماراتية، ففتحت المجال لمسؤوليها ووسائل إعلامها بمختلف انواعها للهجوم بشكل لاذع على الحزب معتبرة انه يشكل تهديداً لليمن رغم انخراطه في “التحالف” بقيادة السعودية.

 

بالتزامن مع انطلاق مفاوضات الحل السياسي بين فرقاء اليمن التي تستضيفها العاصمة الكويتية شنت صحيفة البيان الإماراتية هجوماً لاذعا على حزب الإصلاح وبدا أن الصحيفة اختلقت موضوعاً ليكون مدخلاً لذلك الهجوم مستغلة انطلاق المفاوضات.

افتتاحية الصحيفة الإماراتية اليوم الخميس 21 ابريل/نيسان جاءت قصيرة جداً وحملت موضوعين غير مترابطين بشكل ملّح حيث تبدأ الصحيفة افتتاحيتها بالتأكيد على عمق علاقة الامارات بالسعودية ثم تنتقل مباشرة للهجوم على حزب الاصلاح اليمني.

 

وعنونت الصحيفة الاماراتية افتتاحيتها بـ”الامارات والسعودية دائما معاً” وبادرت بالقول “التشكيك في علاقات الأشقاء لا يأتي إلا من المغرضين وسيئي النوايا، الحاقدين على التقارب والأخوة وقوة الروابط بين الأشقاء، ولا يخفى على أحد مدى قوة ومتانة العلاقات والروابط بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، هذه العلاقات التي انصهرت في بوتقة واحدة بمزيج من التضحية والشهادة على أرض اليمن”.

وانتقلت السحيفة مباشرة للهجوم على اخوان اليمن بالرغم من ان الحزب ذاته يمثل نقطة خلاف بين الامارات والسعودية عكس ماتقوله الصحيفة التي باشرت بعد ذلك مهاجمة اخوان اليمن بالقول “بات عدو الشعب السعودي عدواً للشعب الإماراتي، ومثال على ذلك جماعة “الإخوان المسلمون” الإرهابية، التي تشكل جزءاً مهماً من منظومة الإرهاب الدولي في المنطقة”.

وسارت الصحيفة بعيداً في هجومها على اخوان اليمن لدرجة وضعهم في سلة “إيران” حيث جاء في ختام الافتتاحية ان “مواقف “الإخوان” ضد التحالف العربي في اليمن تثبت أنهم في جبهة واحدة مع إيران ومع كل مصادر الإرهاب والفوضى في بلداننا العربية”.

(103)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,,,,,,