هادي يغادر اليمن بشكل مفاجئ ويتوجه إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج!

متابعات خاصة| المراسل نت:

أفادت وكالة رويترز العالمية، في وقت متأخر مساء اليوم الأحد، أن الرئيس اليمني المعترف به دولياً عبدربه منصور هادي توجه إلى الولايات المتحدة للعلاج.

ونشرت الوكالة خبراً مقتضباً نقلاً عن مصدر حكومي أفاد بأن هادي توجه إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج.

السفر المفاجئ لهادي إلى الولايات المتحدة قبل أي إعلان سابق بمعاناته من أي مرض سيثير الكثير من التساؤلات خصوصاً أن رحلته تأتي قبل ثلاثة أيام فقط على بدء مشاورات بين أطراف الصراع في اليمن برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

وكانت وكالة “ديبريفر”  المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط نشرت في 22 أغسطس الماضي خبراً رصده المراسل نت كشفت فيه أنه ” من المتوقع أن يتم نقل هادي إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج في كليفلاند بولاية أوهايو، لكن ذلك مشروطاً بتحسن حالته الصحية حتى يتمكن من السفر”.

سياسيون يمنيون بينهم منير الماوري كشفوا معلومات ربما يكون لها علاقة بأسباب خروج هادي من اليمن بصورة مفاجئة وتوجهه للولايات المتحدة وليس السعودية، حيث قال الماوري في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر ” نتائج مؤتمر جنيف قبل أن يبدأ في  جملة واحدة باختصار هي: “إنهاء شرعية هادي مقابل إنهاء إنقلاب الحوثي لصالح السلام في يمن اتحادي جديد”.

يذكر أنه في كل مرة كان يقترب فيها أطراف الصراع من التوصل لحل وخصوصاً في مفاوضات الكويت كان يتم تسريب أخبار تفيد بأن هادي يرغب بالإقامة في الولايات المتحدة وخروجه من المشهد السياسي اليمني.

(349)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,