المزاجية السعودية تعرقل وصول وفد صنعاء وتتسبب بتأجيل مشاورات جنيف

صنعاء| المراسل نت:

اتهم وفد صنعاء التحالف السعودي بعرقلة وصوله إلى جنيف للمشاركة في المشاورات التي أعلنت الأمم المتحدة تأجيل انطلاقها إلى يوم الجمعة بدلاً من غد الخميس.

وفيما وصل وفد حكومة هادي اليوم الأربعاء إلى جنيف قادماً من الرياض، صدر بيان عن وصف صنعاء تلقاه المراسل نت، اتهم دول التحالف برفض منح الطائرة العمانية ترخيصاً لنقل الوفد والجرحى العالقين، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة عجزت عن استخراج ذلك التصريح.

وأشار البيان إلى أن “هناك انعدام تام لأي ضمانات حقيقية لعودة الوفد الوطني (وفد صنعاء) عقب المشاورات في جنيف”.

واعتبر البيان أن عرقلة الطائرة العمانية “استهتار بالحل السياسي والسلمي في اليمن”.

وأوضح البيان سبب عدم رغبة الوفد في السفر بواسطة طائرة تابعة للأمم المتحدة بالقول إن “الامم المتحدة لا تستطيع تأمين طائراتها وسبق وأنزلها التحالف في مطارات سعودية بشكل تعسفي” لافتاً إلى أن دول التحالف سبق وأوقفت طائرة المبعوث الاممي في مطار صنعاء لأكثر من اربع ساعات.

وفيما لم تتضح بعد ما إذا كانت الطائرة العمانية ستحصل على التصريح لنقل الوفد، أبلغت الأمم المتحدة الصحفيين بأنه لن يكون هناك مشاورات غداً السبت،فيما أوضح مكتب المبعوث الأممي مارتن غريفيث أن المشاورات ستنطلق يوم الجمعة.

وأقر المبعوث الأمم مارتن غريفيث في مؤتمر صحفي رصده المراسل نت بوجود عراقيل أمام وصول وفد صنعاء إلا أنه أمد ثقته بأنه الوقد سيأتي، وقال “أعتقد أن الأمر سيحل، ولو نظرنا إلى السابق لرأينا التأخيرات التي سبقت”.

من جانبه قال مصدر بوفد صنعاء لـ المراسل نت إن السعودية تتعمد تأخير سفر أعضاء الوفد لتظهر أنها صاحبة الكلمة، واصفاً ذلك بأنه انعكاس لـ”الغطرسة السعودية وعدم رغبتها في الوصول إلى حل سياسي”.

(224)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,