انهيار واسع في صفوف أتباع التحالف في التحيتا وقوات صنعاء تسيطر على سلسلة مواقع استراتيجية

خاص| المراسل نت:

أفادت مصادر ميداني في الساحل الغربي لـ المراسل نت أن صفوف القوات الموالية للتحالف في مديرية التحيتا تشهد انهيارا واسعاً جراء الضغط الهجومي المتواصل من قبل قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) التي حققت مكاسب ميدانية واسعة.

وأوضحت مصادر المراسل نت أن قوات صنعاء اتخذت وضعاً هجومياً منذ منتصف أغسطس الماضي واستطاعت استعادة معظم المواقع والمناطق الاستراتجية في مديرية التحيتا وباتت على مشارف مركز المديرية من عدة اتجاهات، مشيرة إلى أن القوات الموالية للتحالف باتت في مأزق كبير وسط انهيار معنويات أفرادها الذين باتوا يفضلون الانسحاب من مواقعهم مع كل هجوم لقوات صنعاء.

مصدر عسكري أعلن، اليوم الأربعاء، أن قوات صنعاء نفذت هجوماً واسعاً على مواقع أتباع التحالف غرب مديرية التحيتا وتمكنت من السيطرة عليها بالكامل موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف أتباع التحالف بينهم عدة قيادات ودمرت أربع آليات.

وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف شن غارات وصفها بالهستيرية في محاولة يائسة لإعادة أتباع التحالف إلى مواقعهم ولكن دون جدوى، لافتاً إلى أن جثث عشرات القتلى الموالين للتحالف ما تزال في المواقع التي شهدت المواجهات.

وفي إطار سعيها لتأمين منطقتي الجبلية والجاح الأسفل التي تمت السيطرة عليهما مؤخراً، شنت قوات صنعاء هجومين واسعين على مواقع أتباع التحالف في أطراف المنطقتين وتمكنت من السيطرة عليها موقعة قتلى وجرحى في صفوف أتباع التحالف.

ويوم الاثنين وزع الإعلام الحربي اليمن مشاهد وصور، حصل عليها المراسل نت، لعملية وصفتها المصادر العسكرية بالنوعية نفذتها قوات صنعاء وسيطرت على قرية قطابة الاستراتيجية شرقي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وأظهرت المشاهد عدداً من الدبابات والأطقم العسكرية التي جرى تدميرها خلال العملية وأسلحة وذخائر استولت عليها قوات صنعاء.

(227)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,