أغلقت 67 محل صرافة غير مرخصة.. حكومة صنعاء تبدأ حملة للحد من انخفاض قيمة العملة المحلية

صنعاء| المراسل نت:

أعلنت حكومة صنعاء، مساء اليوم الأربعاء، إغلاق العشرات من محلات الصرافة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات غير مرخصة للحد من المضاربة في العملات بالتزامن مع انخفاض قيمة العملة المحلية مقابل الدولار جراء قيام حكومة هادي الموالية للتحالف بطباعة مئات المليارات من الأموال بدون غطاء من النقد الأجنبي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، أوضح مصدر بوزارة المالية بحكومة صنعاء أن الجهات المختصة أغلقت 37 محل صرافة في أمانة العاصمة و20 محلا في محافظة البيضاء وخمسة محلات في ذمار وخمسة أخرى محلات في محافظة إب.

وأكد المصدر أن الحملة مستمرة لإغلاق محلات الصرافة غير المرخصة والمخالفة لتعليمات البنك المركزي “ضمن حزمة من الإجراءات والتدابير التي اتخذتها حكومة الإنقاذ مطلع الشهر الجاري للسيطرة على أسعار الصرف قدر الممكن والحد من التلاعب بالعملة الوطنية من قبل الأدوات التي يستفيد منها العدوان في زعزعة الجبهة الداخلية ومنها الجبهة الاقتصادية” بحسب قوله.

وأشار المصدر إلى أنه “من المتوقع أن تحقق هذه الحملة نتائج إيجابية تحد من ارتفاع أسعار الصرف ولو بشكل نسبي”.

وأضاف المصدر أن الحملة ضمن جهود الحكومة للحد من تداعيات تفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن الناجمة عن حرب اقتصادية ممنهجة تشنها ما وصفها “دول تحالف العدوان تنفيذا لسياسات أمريكية تستهدف الشعب اليمني في لقمة عيشه وتحاول تضييق الخناق عليه للتأثير على صموده والتقليل من أهمية انتصاراته العسكرية في مختلف الجبهات”.

واتهم المصدر دول التحالف وحكومة هادي بالوقوف وراء ارتفاع أسعار الصرف وتدمير الاقتصاد اليمني “من خلال طباعة العملة بشكل كبير واستمرارها في تعطيل عمل البنك المركزي في صنعاء ومضاعفة الحصار وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية”.

وكانت حكومة صنعاء بدأت حملة لإغلاق المصانع التي قامت برفع أسعار منتجاتها بنسبة تتجاوز نسبة انخفاض قيمة الريال اليمني.

 

(150)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,