الكشف عن مخطط للتحالف لاغتيال أعضاء وفد صنعاء إلى مشاورات جنيف باستهداف طائرتهم

خاص| المراسل نت:

كشفت مصادر مطلعة لـ المراسل نت عن وجود مخطط لاغتيال أعضاء وفد صنعاء أثناء توجهه إلى مشاورات جنيف المتعثرة التي يرفض التحالف منح تصريح لطائرة عمانية بنقل الوفد كما جرت العادة  وإصراره على أن يجري الأمر بطائرة أممية.

مصادر المراسل نت أكدت أن القيادة المناهضة للتحالف بصنعاء حصلت على معلومات تفيد بنية التحالف استهداف وفد صنعاء لاغتيال أعضائه باستهداف الطائرة الأممية التي يصر التحالف على تتولى مهمة نقل الوفد إلى جنيف وليس الطائرة العمانية.

ولمح  حميد عاصم عضو وفد صنعاء إلى مخطط الاغتيال في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك قال فيه “كان الخلل الفني جاهز..وتقرير الخبير جاهز” في إشارة إلى أن التحالف كان يعد لاغتيال الوفد باستهداف طائرته وإرجاع ذلك إلى حدوث خلل فني.

السياسي والسفير اليمني السابق عبدالآله حجر المقرب من سلطات صنعاء اتهم هو الآخر التحالف بالتخطيط لاغتيال أعضاء وفد صنعاء، وقال في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك إن التحالف يتهم وفد صنعاء بتعمد التأخر عن المشاركة في مشاورات جنيف، مضيفاً أن الحقيقة هي أن ” كل تنقلات الوفد الوطني في الثلاث الجولات الماضية في سويسرا كانت على الطائرة العمانية ولا يوجد مبرر من عدم تحقق ذلك الآن سوى توفر سوء نية لإستهداف الطائرة وركابها والتبرير بحدوث خطأ، كما حدث عندما استهدفت حافلة الطلاب والصالة الكبرى وغيرها كثير”.

وتعثرت مشاورات الجنيف عن الانعقاد في موعدها الجديد غداً الجمعة وهو ما أكد المبعوث الأممي مارتن غريفيث من أنه لن يكون هناك مشاورات يمنية يوم الجمعة، حيث يصر التحالف على عدم منح تصريح للطائرة العمانية لنقل الوفد.

وبالعودة إلى مصادر المراسل نت التي أوضحت أن التحالف لن يجرؤ على استهداف الطائرة العمانية بسبب الضمانات التي تقدمها سلطنة عمان كوسيط في مختلف قضايا الشرق الأوسط، وبالتالي فإن مهمة استهداف الطائرة ستكون صعبة مقارنة باستهداف طائرة أممية.

إقرأ أيضاً:

نهاية مبكرة لمشاورات جنيف قبل أن تبدأ وغريفيث يسقط في أول امتحان

(1191)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,