التحالف يعترف بعرقلة رحلة وفد صنعاء والمبعوث الأممي يحدد مصير مشاورات جنيف

متابعات خاصة| المراسل نت:

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث من مدينة جنيف السويسرية وسائل الإعلام لحضور مؤتمر سيعقده صحفي صباح السبت لتقديم إيضاحات بشأن مصير مشاورات جنيف بين الأطراف اليمنية والتي تعثرت بسبب تعذر وصول وفد صنعاء بسبب شروط فرضها التحالف السعودي.

ونقلت وسائل إعلام عن مكتب غريفيث أن الأخير دعا لمؤتمر صحفي صباح السبت للحديث عن آخر مستجدات عملية المشاورات ومصيرها، مشيرة إلى أن هناك اتصالات ما تزال قائمة لنقل وفد صنعاء إلى مدينة جنيف للمشاركة في المشاورات التي كان يفترض ان تنطلق الخميس الماضي.

من جانبها قالت رنا غانم عضو وفد حكومة هادي في تصريحات رصده المراسل نت أن المبعوث أبلغ الوفد انه سيحدد موقفه من المشاورات غدا.

وأقر التحالف السعودي بوقوفه وراء عرقلة رحلة وفد صنعاء، حيث نقلت وسائل إعلام إماراتية وسعودية عن مصادر أن التحالف يريد تفتيش طائرة وفد صنعاء وأن الأخير رفض ذلك.

وقالت قناة العربية عن مصادر لم تسمها أن “وفد الحوثي يرفض عرضا بنقله بطائرة عمانية بعد تفتيشها من التحالف”.

من جانب آخر، هاجم رئيس وفد صنعاء إلى مشاورات الكويت محمد عبدالسلام بكلمات لاذعة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر واصفاً الأخير بالببغاء.

السفير السعودي اتهم الحوثيين، في تغريدة رصده المراسل نت في صفحته بموقع تويتر، برفض ” القبول بطائرة الامم المتحدة التي ترعى المشاورات، وجعلت الاولوية لإخراج  عناصر من حزب الله و ايران”.

ورد عبدالسلام على السفير السعودي بتغريدة رصدها المراسل نت وقال ” حتى الببغاء أفصح لسانا من سفير برتبة مفسبك لا يحفظ إلا عبارة (إيران وحزب الله) ويظل يرددها مع مجموعة من المتفندقين صبح مساء” مضيفاً أنه “بمثل هؤلاء تسقط الأنظمة وتزول الدول حينما تفتقد مشروعا وقضية”.

(376)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,