قوات صنعاء تسيطر على منطقتين استراتيجيتين ومواقع عسكرية في التحيتا بجبهة الساحل الغربي

الحديدة| المراسل نت:

استكملت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) يوم السبت سيطرتها على مناطق استراتيجية ومواقع عسكرية في مديرية التحيتا بالساحل الغربي بالتزامن تصعيد من قبل قوات التحالف في جبهة مديرية الدريهمي.

وأعلن مصدر عسكري أن قوات صنعاء نفذت عملية هجومية واسعة وتمكنت من استكمال السيطرة على كامل منطقة الجاح الأسفل والمواقع العسكرية في محيطها.

وأضاف المصدر أن العملية استمرت وشهدت السيطرة على منطقة السمسرة وقامت بتأمينها من خلال السيطرة على عدة مواقع عسكرية في محيطها موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف أتباع التحالف.

من جانب آخر تواصل القوات الموالية للتحالف التقدم باتجاه منطقة كيلو 16 لكنها تواجه مقاومة شرسة من قبل قوات صنعاء حيث صعد التحالف الوضع العسكري في محافظة الحديدة بالساحل الغربي أمس الجمعة  بالتزامن مع تعثر مشاورات جنيف لكن قواته على الأرض تعثرت هي الأخرى وتكبدت خسائر جسيمة في محاولة التفاف فاشلة شمال مديرية الدريهمي.

وأفادت مصادر ميدانية لـ المراسل نت أن ألوية العمالقة المكونة من عناصر سلفية وعناصر القاعدة الموالية للإمارات حاولت تنفيذ عملية التفاف بغطاء جوي مكثف عبر وادي الأعقوم  باتجاه دوار الدريهمي شمال الدريهمي لكنها فوجئت بمقاومة شرسة من قبل قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) التي نفذت كمائن متعددة وفجرت عبوات ناسفة عن بعد عدداً من الآليات ودمرت آليات بطواقمها بواسطة صواريخ موجهة.

وأضافت المصادر أن القوات الموالية للتحالف أجبرت على التراجع بعد مقتل أكثر من 30 من عناصرها وإصابة العشرات وتدمير 9 آليات ومدرعات متنوعة، مشيرة إلى أن جثث القتلى ما تزال في أرض المعركة حيث لم يتسنى للقوات المنسحبة انتشالها.

ووصف الناشط عبدربه بهيشه ناشط موالٍ للتحالف من أبناء منطقة الهاملي بالساحل الغربي ما حدث بأنه فاجعة بعد مقتل 6 من أبناء منطقته بينهم قيادي من بين أكثر من 30 قتيلاً ينتمون لألوية العمالقة الموالية للتحالف.

ونشر بهيشه منشوراً رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك أورد أسماء القتلى وهم:

عبدالملك الشميري(قائد سرية لواء العمالقة 3)

الشيخ جميل القمري (قائد كتيبة في لواء العمالقة 3)

صلاح محمد صالح القمري

عبدالملك عبده علي هايم

عمرو سالم قيلح

امين الشميري

راكان الاشول

 

 

 

(303)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,