معركة الحديدة: تفاصيل أعنف المواجهات التي شهدتها منطقة الزعفران

الحديدة| المراسل نت:

تشهد منطقة الزعفران الواقعة شمال مديرية الدريهمي وجنوب الحديدة معارك هي الأعنف من نوعها إثر ما تصفها قوات التحالف السعودي بعملية التفاف وتصفها قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) بأنها عملية استدراج مميتة للعناصر الموالية للتحالف وآلياتهم.

وأفادت مصادر ميدانية لـ المراسل نت أن منطقة الزعفران تشهد منذ أمس السبت أعنف معارك الساحل الغربي، مشيرة إلى أن طيران التحالف شن خلال الـ48 ساعة الماضية أكثر من 110 غارات على المنطقة وسط اشتباكات وصل بعضها إلى اشتباكات من مسافة صفر.

مصادر المراسل نت قالت إن قوات صنعاء شنت اليوم الأحد هجوماً عكسياً واسعاً وتمكنت من إجبار القوات الموالية للتحالف على التراجع إلى أطراف منطقة الزعفران. ونفت المصادر بشكل قاطع مزاعم إعلام دول التحالف أن قواتها اقتربت من منطقة كيلو 16 الذي يربط بين الحديدة وصنعاء معتبرة ذلك في سياق الحملة الإعلامية على غرار مزاعم التحالف قبل شهرين السيطرة على مطار الحديدة واتضح لاحقاً عدم صحة ذلك.

وقال مصدر بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء إن ما حدث في الزعفران كان عملية استدراج أتباع التحالف إلى منطقة حقل ألغام جرى  تفجيرها عن بعد ما أدى لتدمير 20 آلية للتحالف، مشيراً إلى أن المواجهات منذ الأمس خلفت، وفق معلومات استخباراتية، أكثر من 106 قتلى من أتباع التحالف وإصابة 209 آخرين.

ووزع الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء مشاهد وصور لعملية التصدي لأتباع التحالف في منطقة الزعفران وجانباً من خسائرهم البشرية والمادية بالإضافة لوقوع عدد من مسلحي التحالف في الأسر.

 

(628)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,