محمد عبدالسلام: على هادي المغادرة فورا ونرفض خطة الأمم المتحدة اذا لم تلبي التطلعات (تحديث)

خاص| المراسل نت:

استبقت جماعة أنصارالله الإعلان عن خارطة طريق متوقع تقديمها من قبل ولد الشيخ معلنة رفضها إذا لم تحقق “مطالب الشعب اليمني”

وفيما تقول وسائل إعلامية أن المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد  سيقدم خريطة طريق ملزمة للطرفين، تتبناها الأمم المتحدة، وقبل الكشف عنها قال محمد عبدالسلام رئيس وفد أنصارالله ان “أي ورقة تقدمها الأمم المتحدة للحل السياسي لا تلبي مطالب الشعب اليمني ستكون مرفوضة”.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني لقناة CCTV الصينية مع رئيس وفد انصارالله الذي قال خلال اللقاء أنهم يطالبون “ان يغادر هادي الرئاسة فورا”.

 

وفي اللقاء قال عبد السلام:” سمعنا من الأمم المتحدة أنها تعد ورقة وكان موقفنا أن أي ورقة تصدر لا تلبي مطالب الشعب التي أعلناها في البيان والمتمثلة بسلطة توافقية يكون فيها مؤسسات الدولة مؤسسة الرئاسة وتشكيل حكومة وطنية و تشكيل لجنة عسكرية بمهام وشخصيات متوافق عليها وبقرار يصدر من السلطة التوافقية وفك الحصار وانهاء الحرب سترفض ” .

وكشف  ” أن النقاشات أصبحت واضحة لدى الأمم المتحدة ونحن نطالب بأن يكون هناك ضغط واضح على الطرف الآخر ليكون هناك حلا كاملا وشاملا وليس فقط حلولا ترقيعية لأننا لن نقبل أي حل لا ترقيعي ولا جزئي .

وأضاف ” قلنا للأمم المتحدة إذا فرضت علينا ورقة سيكون موقفنا بشكل طبيعي أننا نرفضها وسنعود للحوار حتى لو شاءوا من الألف، وتساءل وحتى لا نضيع الجهد الذي بذلناه لماذا لا نستمر بالنقاشات التي تؤدي الى أن تكون الورقة أفضل مما ممكن أن تُقدم بناءً على التسريبات الإعلامية “.

لكنه من جانب آخر نفى صحة التسريبات حول إعداد الأمم المتحدة لورقة حل ستطرح على المفاوضين لا تلبي مطالب الشعب بحسب ما جاء في التسريبات وقال ” ولكن نحن ما لدينا من معطيات حول التسريبات أنها غير صحيحة وقد تكون هناك اشياء أخرى، وتواصلنا مع الأطراف الدولية المختلفة أصبحت قوية وعميقة”.

وكان وفد صنعاء قد أعلن عن خطوطه الحمراء في بلاغ صحفي أمس الأول نص على “أن أي حل لا يشمل وقف شامل ودائم للعدوان وفك الحصار الشامل والتوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنيه وتشكيل لجنة عسكرية وامنية فإنه لن يمثل حلاً مقبولاً للشعب اليمني الذي عانى الكثير والكثير جراء العدوان الغاشم لأكثر من 14شهرا ولن يكون مستندا الى مرجعيات العملية السياسية الانتقالية”.

(596)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار