وفقاً لما نشره المراسل نت| الكشف عن أسباب الموقف الأخير لوفد صنعاء بشأن الحلول المرتقبة

خاص| المراسل نت:

كشفت صحيفة عربية نقلاً عن مصادر بوفد صنعاء (انصارالله والمؤتمر) أسباب صدور البلاغ الصحفي من قبل الوفد والمتعلق برفض أي حل لا يتضمن التوافق على الرئاسة والحكومة ووقف الحرب.

وفي هذا السياق نشر المراسل نت أمس الأول بالتزامن مع صدور البلاغ الصحفي خبراً أشار إلى أن الموقف يأتي رداً “على الإعلام السعودي والخليجي الذي يقول أن هناك خطة دولية لفرض الحل على الطرفين وكذلك ردا على ولد الشيخ الذي أعلن عن وجود ارضية مشتركة للحل يبدو أنها كانت في نظر وفد صنعاء غير حقيقية”.

كما نشر الموقع (المراسل نت) في تغطيته لما ورد في لحوار الذي أجراه رئيس وفد انصارالله لقناة صينية باعتباره استباقاً لأي خطة دولية مرتقبة وخارطة ولد الشيخ التي يجري الحديث عنها (رابط الخبر)

وطبقاً للخبر نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية (تولي اهتماماً بأخبار وفد صنعاء) عن مصدر مقرب من وفد صنعاء  أن الموقف الأخير الذي جدد فيه الوفد تمسكه بسلسلة نقاط في أي تسوية محتملة، “نجح في الحيلولة دون تقديم المبعوث الدولي الورقة التي كانت تتضمن تسوية يراد فرضها، بما تحويه من انحياز واضح إلى وفد الرياض”. وأشار المصدر إلى أن المشاورات ستستمر، كذلك البحث عن حلول ومخارج، ولكن من دون إملاءات ولا ضغوط، مشيراً إلى أن المبعوث الدولي “مهمته تنسيقية ولا يحق له فرض حلول على الأطراف”.

وبحسب الصحيفة فإن المعلومات المسربة عن الخطة الدولية أنها تنقسم إلى مرحلتين: الأولى معنية بالترتيبات الأمنية، والثانية بالترتيبات السياسية.

موضوع متعلق:

محمد عبدالسلام: على هادي المغادرة فورا ونرفض خطة الأمم المتحدة اذا لم تلبي التطلعات

(269)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار