الإمارات تعترف بفشل الهجوم البرّي على الحديدة وتلوح بعملية بحرية

متابعات خاصة| المراسل نت:

قالت وسائل إعلام التحالف، يوم السبت، إن معارك الحديدة تدور في الطريق المؤدي إلى منطقة كيلو 16 التي تربط الحديدة بصنعاء، في تراجع واضح عن مزاعم التحالف خلال الأيام الماضية السيطرة على المنطقة ووصول المعارك إلى أطراف المدينة.

ونقلت قناة “سكاي نيوز عربية” الإماراتية عما وصفته بالمصادر الميدانية ان المعارك بين أتباع التحالف وقوات صنعاء (الجيش والحوثيين) تدور في الطريق المؤدي إلى منطقة كيلو 16. وهي المنطقة التي شهدت هزيمة قاسية لأتباع التحالف الذين خسروا عشرات القتلى بينهم قائد المعركة وأكثر من 20 آلية.

وفي مؤشر على اعترافها بفشل الهجوم البرّي للسيطرة على الحديدة، لوّحت الإمارات باللجوء إلى الهجوم البحري، حيث رصد المراسل نت خبراً نشرته صحيفة البيان الإماراتية الرسمية يعلن عن هجوم بحري للسيطرة على الحديدة خلال الأيام القادمة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية لم تسمها ان العملية العسكرية المرتقبة ستكون عبر “هجوم وعملية إنزال واسعة للقطع البحرية للتحالف باتجاه الميناء بغطاء جوي لمقاتلات التحالف”.

وسائل الإعلام الإماراتية كانت قد سرّبت خبراً مماثلاً في يونيو الماضي بعد أيام من تعرض أتباع الإمارات لهزيمة قاسية خلال محاولتهم السيطرة على مطار الحديدة على غرار ما حدث لهم قبل أيام في منطقة كيلو 16.

 

(535)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,