بعد تطويقها من ثلاثة اتجاهات.. مشكلة واحدة تعرقل سيطرة قوات صنعاء على مدينة حيس في الساحل الغربي

خاص| المراسل نت:

شددت قوات صنعاء (الجيش والحوثيين)، اليوم الأربعاء، الطوق الذي تفرضه على القوات الموالية للتحالف في مدينة حيس بالساحل الغربي بعدما نفذت هجوماً هو الأكبر من نوعه من ثلاثة اتجاهات.

وأعلن مصدر عسكري بقوات صنعاء تنفيذ عملية عسكرية هجومية على مواقع القوات الموالية للتحالف في مدينة حيس من ثلاثة اتجاهات الشرقية والشمالية والجنوبية استمرت لمدة سبع ساعات، باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف المصدر أن المقاتلين استطاعوا خلال العملية اقتحام متارس أتباع التحالف وقتل وإصابة العشرات منهم فيما أجبر من تبقى منهم على الفرار، وهو ما مكن قوات صنعاء من التمركز في مواقع متقدمة على تخوم المدينة وتضييق الخناق على أتباع التحالف.

وحول تكرار هذا النوع من الهجمات دون اقتحام المدينة، قال مصدر ميداني لـ المراسل نت إن الاستراتيجية العسكرية قائمة على تضييق الخناق على أتباع التحالف ومنعهم من التوسع في محيط المدينة تجنباً لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين في حال تم اقتحام المدينة، حيث يتمركز أتباع التحالف في الأحياء السكنية والعمارات المكتظة بالسكان.

وفي الساحل الغربي أيضاً وفي إطار عمليات الاستنزاف التي تتبعها، قامت قوات صنعاء بتنفيذ كمين لثلاث ناقلات جند تابعة للتحالف في مديرية الدريهمي ما أدى لتدميرها ومقتل وإصابة طواقمها.

أما في مديرية الخوخة التي تخضع كلها للقوات الموالية للتحالف وشهدت يوم السبت الماضي اعدام 18 صياداً استوقفتهم بارجة حربية للتحالف وفتحت نيران رشاشاتها عليهم، فقد شهدت اليوم الأربعاء هجوماً بواسطة طائرة بدون طيار تابعة لقوات صنعاء استهدفت تجمعات أتباع التحالف شمالي المديرية موقعة عشرات القتلى والجرحى.

(655)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,