كيف تحوّل جبل النار الحدودي إلى “مثلث برمودا” لأتباع الجيش السعودي؟

خاص| المراسل نت:

منذ يونيو الماضي وعلى مدى ثلاثة أشهر تحول جبل النار  إلى “مثلث برمودا” للمسلحين الذين يقاتلون نيابة عن الجيش السعودي في محاولاتهم المستمرة لاستعادة السيطرة عليه من قبضة قوات صنعاء (الجيش والحوثيين).

وأعلن مصدر عسكري بقوات صنعاء،اليوم الخميس، أن قواتهم نفذت عملية عسكرية واسعة على مواقع أتباع الجيش السعودي شرقي جبل النار الاستراتيجي الممتد من حرض اليمنية إلى جيزان بالأراضي السعودية.

وأضاف المصدر أن العملية شهدت استعادة المواقع والمرتفعات الجبلية التي سيطر عليها أتباع السعودية قبل يومين بعد مقتل وإصابة العشرات منهم.

مصدر ميداني أوضح لـ المراسل نت أن قوات صنعاء استطاعت في يونيو الماضي السيطرة على الجبل بعملية مفاجئة استمرت لساعات رغم أن أتباع الجيش السعودي كانوا قد سيطروا عليه في معارك استمرت لعدة أشهر.

وأضاف المصدر أنه ومنذ ذلك الحين لا يكاد يمر يوم دون أن يشهد محاولة لأتباع السعودية استعادة الجبل المكون من سلسلة جبال وفي كل مرة تسفر محاولتهم على السيطرة على عدد من المواقع في أطراف الجبل وعادة ما تستعيدها قوات صنعاء بعمليات مضادة بعد تراجع مستوى الغطاء الجوي الممنوح للمسلحين.

وأشار المصدر إلى أنه منذ يونيو الماضي قتل وأصيب ما يزيد عن 800 مسلح من أتباع السعودية في محاولاتهم، التي لا تسفر عن نتيجة، للسيطرة على جبل النار، مضيفاً أن السعودية اضطرت لتجنيد دفعات جديدة من المقاتلين بعد انسحاب المئات ممن جندتهم نظراً لضراوة المعارك.

(224)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,