كيف قتل كل عناصر فريق عسكري سعودي في جيزان وأبيد عشرات المسلحين في عسير؟ (صور)

جيزان| المراسل نت:

قتل أكثر من 20 جندياً سعودياً وعشرات المسلحين الموالين للسعودية،اليوم الجمعة، بهجمات متبادلة مع قوات صنعاء (الجيش والحوثيين) في جبهتي جيزان وعسير.

ففي جيزان قتل أكثر من 20 جندياً سعودياً إثر وقوع فريق هندسي متخصص في نزع الألغام تابع للجيش السعودي في كمين لقوات صنعاء التي فجرت عبوات ناسفة عن بعد أثناء محاولة عناصر الفريق نزع بعض الألغام ما أدى لمقتلهم جميعاً، فيما قتل طاقم آلية عسكرية سعودية إثر تفجيرها بعبوة ناسفة قرب جبل قيس.

وحصل المراسل نت على أسماء 5 قتلى من الجيش السعودي نشرت في مواقع موالية للحكومة، وهم الرقيب على بن مساوى علي زيد-العريف موسى بن أحمد جبران المثيبي الفيفي-العريف محمد بن سليمان الموسى الحويطي-العريف ناصر بن عبدالله ال زيدان الاسمري-العريف أحمد بن محمد حسن طماح.

وفي عسير وتحديداً باتجاه منفذ علب الحدودي، دفع الجيش السعودي بمجاميع من المسلحين اليمنيين لاستعادة مواقع خسروها قبل أسابيع، لكن هجومهم تعرض لانتكاسة كبيرة وانتهى بخسائر بشرية ومادية جسيمة في صفوفهم.

وقال مصدر ميداني لـ المراسل نت إن الجيش السعودي زج بالعشرات من المسلحين اليمنيين الذين تم استقدامهم من المحافظات الجنوبية دون أن يخضعوا للتدريب، لاستعادة مواقع عسكرية قبالة منفذ علب معتمداً على الغطاء الجوي المكثف من طائرات حربية وطائرات الأباتشي.

وأوضح المصدر أنه ومع دقائق الهجوم الأولى كان أتباع السعودية يتمركزون بشكل خاطئ الأمر الذي أدى لاستهدافهم بصواريخ كاتيوشا وقذائف مدفعية أدت لسقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح بالإضافة لارتباك كبير في صفوفهم.

وأضاف المصدر أن قوات صنعاء استطاعت أن تطوق تلك المجاميع وتوقع في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى أيضاً بالإضافة لتدمير عدد من آلياتهم، لينتهي الهجوم بهذه الخسائر دون تحقيق أي تقدم.

وبالعودة إلى جيزان، وزع الإعلام الحربي لقوات صنعاء مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت لخسائر أتباع السعودية البشرية والمادية في محاولتهم الفاشلة لاستعادة جبل تويلق.

 

(613)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,