إيران تتوعد السعودية والإمارات بردٍ مزلزل على هجوم الأهواز

وكالات| المراسل نت:

تواصلت لليوم الثاني على التوالي تهديدات كبار مسؤولي إيران السياسيين والعسكريين بالرد القاسي على الهجوم الذي استهدف،أمس السبت، عرضاً عسكرياً للحرس الثوري في منطقة الأهواز وأدى لمقتل وإصابة أكثر من 80 بينهم عدد من الأطفال بالإضافة للمهاجمين الأربعة.

وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لن تدع الهجوم الذي وقع أمس في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد يمر دون رد.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن روحاني اليوم الأحد، قوله إن إيران “لن تمرر من دون شك هذه الجريمة … واضح لنا من هي المجموعة التي قامت بهذا العمل وبمن ترتبط”.

وفي السياق قال رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، اليوم الأحد في بيان حصل عليه المراسل نت، إن أبناء القوات المسلحة ” سيلاحقون الارهابيين وذيولهم بأكثر عزم مما مضى ولن يستكينوا حتى اقتلاع جذور هذه الظاهرة المقيتة”.

وهدد باقري السعودية والإمارات بشكل غير مباشر بالرد المناسب مشيراً إلى ما وصفها “المواقف الحاقدة لمسؤولي بعض دول المنطقة الذين تحدثوا علنا عن نقل الاضطراب الامني الى داخل حدود الجمهورية الاسلامية الإيرانية” داعياً تلك الدول بتغيير سلوكها والاعتذار للشعب الإيراني.

وحذر السعودية والإمارات في حال عدم الاعتذار ” فإن القوات المسلحة الايرانية تحتفظ لنفسها بحق الرد القاصم ضد اعداء الشعب الايراني في اي زمان ومكان وستلاحق المجرمين في مكان من العالم” بحسب قوله.

من جانبه اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بأنه تم توجيه التحذير للامارات ازاء ما وصفها “تصريحات سخيفة ادلى مستشار سياسي اماراتي حول حادثة اهواز الإرهابية”.

وبحسب وكالة أنباء فارس، قال قاسمي في تصريح له اليوم الاحد، انه تم استدعاء القائم بالأعمال الاماراتي من قبل رئيس الدائرة السياسية المعنية في وزارة الخارجية اثر التصريحات السخيفة التي ادلى بها مستشار سياسي اماراتي حول حادثة اهواز الارهابية.

واضاف، انه بعد الاستدعاء، تم ابلاغ القائم بالأعمال الاماراتي احتجاج الجمهورية الاسلامية الايرانية الشديد على تصريحات المشار اليه غير المسؤولة والمشينة.

وتابع قائلا، لقد حذرنا خلال اللقاء من ان اعلان الدعم للأعمال الارهابية من قبل افراد على صلة بالمراكز الرسمية في الامارات من شانه ايجاد مسؤولية لحكومة الامارات في هذا الصدد وان تجاهل ذلك لن يكون مقبولا.

 

(291)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,