وفاة أستاذ جامعي وزوجة شاعر اليمن عبدالعزيز المقالح بعدما حال الحظر الجوي على مطار صنعاء دون نقلهما للعلاج في الخارج

صنعاء| المراسل نت:

من بين عشرات المرضى الذين يتوفون يومياً بسبب الحظر الجوي على مطار صنعاء، توفي اليوم الأحد أستاذ بجامعة صنعاء وزوجة الأديب والشاعر الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي يلقب بـ”شاعر اليمن” بسبب إصابتهما بأمراض خطيرة وكانا بحاجة للعلاج خارج اليمن.

وأفاد مصدر بجامعة صنعاء لـ المراسل نت أن الدكتور عبدالغني الشرعبي رئيس قسم الآثار بكلية الآداب نقل أمس السبت إلى مستشفى الكويت التعليمي جراء جلطة ألمت به، مشيراً إلى أن إمكانيات المستشفى متواضعة وكان الدكتور الشرعبي بحاجة لنقله بشكل عاجل إلى خارج اليمن إلا أن الحظر الجوي المستمر منذ أكثر من عامين على مطار صنعاء من قبل التحالف حال دون ذلك.

كما توفيت اليوم زوجة الدكتور عبدالعزيز المقالح جراء تدهور حالتها الصحية نظراً لإصابتها بمرض مزمن وحال الحظر الجوي دون نقلها لتلقي العلاج خارج اليمن.

وتقول وزارة الصحة اليمنية أن الحظر الجوي يتسبب يومياً بوفاة ما بين 25 إلى 30 مريضاً من الحالات التي تحتاج للعلاج بالخارج.

وكان مرضى اليمن قد تلقوا دفعة معنوية عندما وقعت الأمم المتحدة مع حكومة صنعاء اتفاقية لإقامة جسر جوي لنقل المرضى من صنعاء إلى القاهرة إلا أن التحالف وحكومة هادي رفضا الاتفاقية ومنعت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة من تسيير أول رحلة.

(489)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,