الوزير اليماني ينكر وجود أزمة إنسانية في اليمن ويتهم المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالدفاع عن الحوثيين

متابعات خاصة| المراسل نت:

أنكر خالد اليماني وزير الخارجية بحكومة اليمن الموالية للتحالف، يوم الاثنين، وجود أزمة إنسانية في اليمن متجاهلاً تقارير المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة التي وصفت الوضع في اليمن بأنه أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال اليماني في مداخلة لقناة سكاي نيوز الإماراتية رصدها المراسل نت، إن “استخدام ورقة الجانب الإنساني في اليمن هو للابتزاز وليس التعاطي مع حقيقة على الأرض” .

وهاجم اليماني وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك على خلفية إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن بشأن تدهور الوضع الإنساني في اليمن وتأكيده أن المنظمات الأممية والإغاثية بدأت تخسر الحرب ضد المجاعة في اليمن.

وزعم اليماني في هذا السياق أنه “كلما تقدمت قوات الشرعية في مختلف الجبهات كلما زاد الحديث عن موت الملايين والمجاعة والكارثة الانسانية ووصل بـ (لوكوك) القول اننا نكاد ان نخسر معركة الجوع في اليمن” .

وأضاف أن ” هناك تهويل وابتزاز في الحديث عن الجانب الانساني في اليمن”.

وأشاد اليماني من جانب آخر بالدور السعودي والإماراتي وقال إنه “مع كل التخصيصات والدعم وجهود مركز الملك سلمان والهلال الاماراتي والدعم والمراكز الاغاثية مع هذا هناك تلميح اوقفوا العمليات في الحديدة وإلا ستتحول لكارثة إنسانية” .

ومن ثم عاد اليماني لتوزيع الاتهامات ولكن هذه المرة شمل هجومه دول العالم التي جعلها تابعة لإيران بقوله إن ” المجتمع الدولي والامم المتحدة وأصدقاء ايران هم من يحرضون ويساعدون ويوفرون الدعم السياسي للحوثي”.

 

(227)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,