أمن صنعاء يكشف تفاصيل إسقاط أخطر شبكة تجسس تابعة للإمارات (الأسماء)

متابعات| المراسل نت:

كشفت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء، اليوم الخميس، تفاصيل نتائج التحقيقات مع عناصر الخلية التابعة للمخابرات الإماراتية التي جرى إسقاطها مؤخراً بالعاصمة صنعاء.

وفي مؤتمر صحفي رصده المراسل نت، أوضحت الوزارة أن الأجهزة المعنية ” تمكنت من تفكيك شبكة استخباراتية خطيرة تابعة للمخابرات الإماراتية المعادية، وألقت القبض على عناصرها العملاء الذين كانت دربتهم وجندتهم الاستخبارات الإماراتية في نسق واحد وفترات متفاوتة لرصد وجمع معلومات ذات خطورة عالية عن أهداف مدنية وحكومية وأمنية”.

وأشارت الوزرة إلى  أن “هذه العناصر كلفت برصد وجمع معلومات عن سفارات عربية وأجنبية ومنشآت اقتصادية، وشخصيات سياسية وأمنية واجتماعية، ومنشآت خدمية وفنادق ومؤسسات حكومية على رأسها مكتب رئاسة الجمهورية ومبنى وزارة الداخلية وقوات النجدة ومحطة شركة النفط وحوش أسطوانات الغاز المنزلي بمنطقة ذهبان ومنازل مواطنين في عدة أحياء والكثير من الأماكن والأهداف المدنية والتجارية الأخرى”.

وأوضحت وزارة الداخلية أن المدعو العقيد الإماراتي م. خ. الطنيجي المكنى بـ” أبو سهيل الإماراتي” قام بإدارة تلك الشبكة بشكل مباشر قبل أن يتم كشفها وإلقاء القبض على عناصرها الإجرامية.

وأضافت أن “إسقاط هذا الشبكة الاستخبارية جاء بعد أن اتخذت الاستخبارات الإماراتية تدابير فائقة التعقيد لتفادي كشف عملائها من قبل الأمن وطورت أساليب عملها، حيث اعتمدت على تشغيل الأفراد بشكل أحادي ومنفصل عن بقية الخلية، واستخدمت وسائل إتصال بالغة السرية، وأساليب عمل مراوغة يتم تحديثها بشكل مستمر” بحسب قولها.

ووزع الإعلام الأمني مشاهد،حصل عليها المراسل نت، لاعترافات خمسة من أعضاء الشبكة وهم:هشام عبدالله الزنداني-عبدالله سالم العولقي-ماجد علي العطاب-مطيع أحمد حمادي-فائز عبدالعزيز العزي.

(685)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,